رسالة خطية من سلفاكير إلى البشير.. هذا نصها

بعث سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان برسالة خطية إلى الرئيس السوداني عمر البشير، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

وتسلم النائب الأول للرئيس السوداني رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح الرسالة، اليوم الأربعاء، من المستشار الأمني للرئيس سلفاكير، توت قلواك، رئيس وفد جنوب السودان الذي يزور الخرطوم حاليا لإجراء مباحثات اقتصادية ـ وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد قلواك في تصريح صحفي، التزام حكومة جنوب السودان بتنفيذ جميع الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين مشيدا بالعلاقات المتطورة بين جوبا والخرطوم.

من جانبه، قال وزير الاستثمار نائب رئيس مجلس الوزراء القومي السوداني مبارك الفاضل، إن النائب الأول للرئيس أكد خلال لقائه بوفد حكومة جوبا أهمية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع دولة جنوب السودان لاسيما الاقتصادية المتعلقة بالبترول والتجارة.

وأضاف الفاضل، أن النائب الأول وجه بضرورة وضع الأسس اللازمة لتجارة الحدود والاتفاق علي فتح المعابر خاصة معبر نهر النيل، لتسهيل حركة التجارة بين البلدين، مع تذليل كافة العقبات التي تعترض المصالح المشتركة بين شعبي البلدين.

التعليقات