سد النهضة ومباحثات السيسي مع الوفد الصيني.. اهتمامات الصحف المصرية اليوم

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع وفدٍ صينيٍ رفيع المستوى برئاسة عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لي شي، وتناولت سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في شتَّى المجالات، إضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت إلى المحادثات التي أجراها وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي، مع رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطي "الناتو" الأدميرال روب باور، وتناولت سبل تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين كلا الجانب

ونشرت صحف الاثنين تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري، موقف مصر الراسخ والمستند إلى قواعد القانون الدولي برفض أي إجراءات أحادية في إدارة الموارد المائية العابرة للحدود، التي يعد أحد أمثلتها سد النهضة الإثيوبي، الذي بدأ إنشاؤه دون تشاور ودراسات وافية سابقة أو لاحقة للآثار على الدول المتشاطئة.

وسلطت الضوء على إدانة مصر اقتحام مجموعة من المتطرفين بقيادة عضو بالكنيست باحات المسجد الأقصى تحت حماية قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ورصدت صحف القاهرة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطيني المحتلة، مشيرة إلى استشهاد فلسطينيين في مخيم نور شمس بطولكرم بالضفة الغربية خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمخيم.

التعليقات