الرئيس الإماراتي ونائبه يعلقان على لقاء محمد بن سلمان مع قناة فوكس

قال سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات: "لقاء أخي محمد بن سلمان التلفزيوني عبر عن رؤية واثقة لحاضر المملكة ومستقبلها، ونظرة متزنة إلى قضايا المنطقة والعالم".

وأضاف "بن زايد"، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر "إكس"، اليوم الجمعة: "أتمنى له التوفيق في تحقيق طموحات الشعب السعودي الشقيق نحو مزيد من الازدهار. الإمارات والسعودية شركاء في الهدف والطموح، وتعملان من أجل مستقبل أفضل للمنطقة".

كما علق سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس الإماراتي، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قائلا: "تابعت مقابلة أخي الأمير محمد بن سلمان مع قناة فوكس.. مقابلة عكست قوة الإنجاز في المملكة، ودقة الرؤية التي يتبناها سموه.. متفائلين بنجاح المملكة .. ومتفائلين بقيادتها الطموحة الواعية.. ومتفائلين بشرق أوسط جديد بتعاون دوله ليعود مركزاً حضارياً واقتصادياً عالمياً باذن الله".

وعلى مدى أكثر من 35 دقيقة، سلّط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأميركية، الضوء على رؤيته وتطلعاته للوصول باقتصاد المملكة إلى مصاف أكبر 7 اقتصادات في العالم.

وتحدث وليّ العهد السعودي خلال المقابلة التي جرت في جزيرة "سندالة" في البحر الأحمر، والتي بثتها القناة فجر أمس الخميس، في مواضيع وقضايا متنوّعة، بما في ذلك علاقات المملكة بالدول الحليفة والصديقة، وموقفها من أبرز التطورات والأحداث السياسية والاقتصادية في العالم، بدءاً من اليمن وإيران، وعضوية مجموعة "بريكس"، والعلاقات مع الإدارة الأميركية، وصولاً إلى مسألة تطبيع العلاقات مع إسرائيل. مع التركيز على ما تحقق من "رؤية 2030" لتطوير اقتصاد البلاد.

التعليقات