المفوضية الأوروبية تُرحب بمنح العضوية الدائمة للاتحاد الإفريقي بمجموعة العشرين

بعد إعلان الهند، عن منح العضوية الدئمة للاتحاد الأفريقي في قمة العشرين، رحبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت، بالاتحاد الإفريقي كعضو دائم في المجموعة.

جاء ذلك في كلمة رئيسة المفوضية الأوروبية في الجلسة الأولى لمجموعة العشرين، التي بدأت فعاليتها قبل قليل في العاصمة الهندية "نيودلهي" وتستمر لمدة يومين، بعنوان "أرض واحدة"؛ حيث قالت:" بينما نتناول القضايا التي تهم إفريقيا بشكل عميق حاليًا في نيودلهي، فإنه لمن دواعي سروري أن أرحب بالاتحاد الإفريقي كعضو جديد في مجموعة العشرين".

وكان أكد رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، أن الاتحاد الإفريقي سوف يحصل على العضوية الدائمة بمجموعة العشرين.

 ودعا مودي - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمجموعة العشرين بالعاصمة الهندية نيودلهي اليوم /السبت/ - رئيس جزر القمر عثمان عزالي، الذى تترأس بلاده الاتحاد الإفريقي، للانضمام بشكل رسمي إلى مجموعة العشرين التي تعقد أعمال قمتها حاليا بنيودلهي.

 وأشار إلى أن بلاده قدمت اقتراحا لمنح العضوية الدائمة للاتحاد الإفريقي بمجموعة العشرين.. معربا عن اعتقاده بموافقة جميع أعضاء دول مجموعة العشرين على ذلك الاقتراح.

 وأضاف مودي قائلا "أنه بمقتضى موافقة الجميع على اقتراح انضمام الاتحاد الإفريقي.. أدعو رئيس الاتحاد الإفريقي لشغل مقعد عضو دائم بمجموعة العشرين". وحث رئيس وزراء الهند دول العالم الى التحول من مرحلة العجز في الثقة الدولية إلى مرحلة الثقة والاعتماد المتبادل.

التعليقات