ممثل فرنسا بمجلس الأمن: الانتخابات الروسية في أوكرانيا «مجرد مسرحية»

قال نيكولاس دي ريفيير، ممثل فرنسا في مجلس الأمن، إنه بعد مضي عام على إدانة غالبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على إقامة روسيا لاستفتاء غير شرعي في أوكرانيا مما أدى  لعزل روسيا و143 دولة أكدت على استقلال أوكرانيا.

وأضاف خلال كلمته في مجلس الأمن، عرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن روسيا لم تستمع لدعوات المجتمع الدولي وقررت أن تمضي في طريقها وتواصل اليوم انتهاكاتها بتنظيم انتخابات في هذه الأراضي وهذه الانتخابات هي مجرد مسرحية تنظمها روسيا، مؤكدًا أن فرنسا ملتزمة بسيادة أوكرانيا ووحدتها.

وقال ممثل واشنطن في مجلس الأمن، إن الولايات المتحدة وألبانيا دعيا إلى هذا الاجتماع لأن روسيا تواصل انتهاك ميثاق الأمم المتحدة في انتهاك سيادة أوكرانيا وانتهاك أراضيها، مؤكدًا أن روسيا لجأت لاستفتاءات غير مشروعة في أوكرانيا لتعلن شرعية لها ولكنها لن تعطيها شرعية.

وأضاف خلال كلمته في مجلس الأمن عرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ضم أربعة مناطق من أوكرانيا، والاستفتاءات والانتخابات هي لإضفاء المشروعية على أعمال  روسيا، والكرملين يقوم بتلفيق نجاحات انتخابية نتيجة إخفاقه في أوكرانيا ويعلم الكرملين أن الانتخابات هي مجرد خدعة والنتائج محددة سابقًا ومتلاعب بها. 

وأشار إلى أن التقارير الصحفية أكدت أن روسيا حددت أماكن انتخاب بدأت مبكرة لتغيير نتائج الانتخابات كما أن الجنود الروس يقومون بترهيب المصوتين وإجبارهم على التصويت. 

وأكد أن الانتخابات تشكل وصمة في انتهاك ميثاق الأمم المتحدة ومعظم العالم متحد في دعم أوكرانيا ويوجد 143 دولة صوتت مع أوكرانيا ضد روسيا.

التعليقات