جهينة فى "الشريحة الزرقاء".. الأوساط الصناعية تنتظر جوائز جمعية علاقات المستثمرين بدبي

تترقب الأوساط الصناعية يوم 20 سبتمبر الجارى عندما يتم إعلان جوائز جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط ومقرها دبي، وسوف يتم الإعلان عن الشركات الفائزة في التصويت النهائي بحضور الشركات المنافسة وممثلي المؤسسات الاستثمارية والهيئات الاقتصادية المعنية.

وتعد جوائز الجمعية  من الجوائز السنوية المرموقة إقليميًا في الشرق الأوسط، حيث يتنافس عليها العديد من الشركات العملاقة في المنطقة.

ويتم اختيار المرشحين للجوائز وفقًا لاستطلاعات تتم بالتعاون بين الجمعية ومؤسسة "إكستيل" المتخصصة في نشر الأبحاث والدراسات المالية والتجارية الصادرة عن بورصة لندن وغيرها من الأسواق المسجلة. 

وكانت الجمعية قد رشحت شركة جهينة للصناعات الغذائية المصرية للفوز بجائزة أفضل فريق علاقات مستثمرين تطورًا لعام 2017 وذلك في فئة الشركات ذات الأسهم الممتازة التي يصل رأس مالها السوقي إلى 10 مليار دولار.

ويعكس التصنيف التقني الدولي في أسواق الأسهم المالية، مؤشرا إيجابياً على المدى الطويل لشركة جهينة حيث أنها ضمن "الشريحة الزرقاء"، التي تضم فئة الشركات ذات الأسهم الممتازة.

وتحصل على ذلك التصنيف الشركات ذات رأس المال الراسخ والمتنامي محليًا والتي تقدم منتجات وخدمات ذات جودة عالية.

ومن المعروف أن شركات الشريحة الزرقاء تتأثر بالركود الاقتصادي لكنها في الوقت نفسه تحافظ على حصتها من السوق وتعمل بشكل مربح في مواجهة الظروف الاقتصادية المعاكسة، مما يساعد على المساهمة في سجلها الطويل من النمو المستقر والموثوق به.

وتعليقاً على خبر الترشيح للجائزة قال كريم شعير- مدير قسم علاقات المستثمرين في جهينة:" نفخر بهذا الترشيح الذي يمثل تقديرًا لمجهودات شركة جهينة وفريق علاقات المستثمرين الخاص بها من مجتمع الاستثمار الإقليمي والدولي.

وأضاف أننا نثمن هذا الترشيح بل أننا نعتبره حافزًا لبذل المزيد من المجهودات المستدامة لتطوير وسائل التواصل مع حاملي الأسهم وتحقيق أكبر قدر من الشفافية والثقة والمصداقية على كافة الأصعدة.

التعليقات