السيسي: مصر تستورد 90% من الزيت.. وعاملين حسابنا في الأزمة الاقتصادية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ الأزمة الكبيرة التي يعاني منها العالم أجمع، وما تبعها من ارتفاع أسعار السلع الأساسية، دفع الدولة إلى بذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجات المصريين، كاشفا عن أنّ الأشهر القليلة المقبلة ستشهد حدثا مهما للغاية، يتمثل في إضافة 3 ملايين فدان إلى الرقعة الزراعية، في الدلتا الجديدة وتوشكى وشرق العوينات وسيناء.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجولة التفقدية التي أجراها في الأكاديمية العسكرية المصرية، نقلتها قناة إكسترا نيوز، أنّ هناك عمل كبير وضخم بُذل في فترة زمنية ليست كبيرة لإتمام هذا الإنجاز.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنَّ مصر تستورد 90% من استهلاكها من زيت الطعام بالعملة الحرة، ويتمّ بيعه للناس بالجنيه المصري، ومن ثم لابد من تدبير دائما عملة تكفي كل المطالب ومستلزمات الإنتاج.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية المصرية فجر اليوم، نقلتها قناة إكسترا نيوز،«نتحدث عن أرقام كبيرة جدا، نحن متأثرين بالظروف التي يمر بها العالم، لكننا رغم ذلك لم نتوقف».

وتابع رئيس الجمهورية: «لا يجب أن نقلق من وجود أزمة في السلع الاستراتيجية، احنا عاملين حسابنا دايما أن يبقى فيه من 5 إلى 6 شهور احتياطي من السلع بالكامل عشان تكون عندنا فرصة لمجابهة أي ظرف».

التعليقات