حصريا في الإمارات.. الدرهم الإلكتروني وسيلة الدفع الوحيدة للضريبة الانتقائية والتوقعات 7 مليارات سنويًا

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب أن تحصيل الضريبة الانتقائية سيكون بموجب الدرهم الالكتروني فقط في خطوة لتعزيز توجهات الحكومة في تبنى منظومة الكترونية تواكب أحدث التقنيات وتوفر مستوى أعلى من الأمان والفعالية في الدفع الالكتروني فضلا عن كونها الأسلوب الأمثل لضمان التغطية الأفضل والأوسع لتحصيل الإيرادات الحكومية.

ومن المقرر أن تبدأ دولة الإمارات في الأول من شهر أكتوبر المقبل تطبيق الضريبة الانتقائية التي تشمل التبغ ومشتقاته ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية بنسب تترواح بين50 إلى 100%.

وتعتبر الإمارات الدولة الثانية خليجيا بعد المملكة العربية السعودية في تطبيق الضريبة الانتقائية وهي ضريبة غير مباشرة تفرض على السلع ذات الضرر على الصحة العامة أو البيئة.

وقال خبراء إن اعتماد الدرهم الإلكتروني كوسيلة لدفع الضريبة هي خطوة تساهم في سهولة تحصيلها من الشركات المعنية التي ستشكل بالنسبة لها طريقة آمنة لإيداع ما عليها من رسوم ضريبية وفقا لأفضل الممارسات العالمية سواء من خلال نقاط الدفع المنتشرة في جميع الإمارات أو عن طريق الانترنت والهواتف الذكية.

وكانت منظومة الدرهم الإلكتروني شهدت تطورات كبيرة منذ بدء العمل بها في دولة الامارات حيث دخلت جيلها الثاني بآليات تعد الاحدث الكترونيا.

يذكر أن التقديرات الأولية للإيرادات المتوقعة جراء تطبيق الضريبة الانتقائية ستصل إلى 7 مليارات درهم سنويًا.

التعليقات