أمطار وحرارة شديدة.. بيان حالة الطقس في مصر اليوم الخميس

كشفت هيئة الأرصاد المصرية، أن طقس اليوم الخميس حار رطب على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ومن المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحياناً علي مناطق من أقصي جنوب البلاد (حلايب- شلاتين- أبوسمبل - بحيرة ناصر) مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة ويصاحبها انخفاض في مستوي الرؤية الأفقية نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

وإليكم درجات الحرارة المتوقعة اليوم في الظل علي بعض مناطق الجمهورية.

درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى ٣٥ درجة مئوية والمحسوسة ٣٨ درجة مئوية.

May be an image of ‎text that says '‎درجات الحرارة المتوقعة اليوم في الظل على بعض المناطق 40°C شرم الشيخ 44°C أسوان 35°C القاهرة 39°C أسيوط 33°C دمياط 34°C العريش 31°C مطروح 32°C اسكندرية ارتفاع نسب الرطوبة يريد الإحساس بحرارة الطفس‎'‎  

وذكرت أن هناك أجواء حارة رطبة على شمال البلاد شديدة الحرارة على جنوب البلاد؛ ومن المتوقع تقدم الحزام المدارى مما يساعد على تتطور السحب الممطرة على مناطق من أقصى جنوب البلاد. (حلايب-شلاتين-أبو سمبل-بحيرة ناصر) يصاحب هذه السحب سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا.

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة ويصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية على المناطق سالفة الذكر نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية .

وتبقى الظاهرة المؤثرة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية هى الشبورة المائية التى سرعان ما تنقشع.

العظمى على القاهرة الكبرى غدا فى الظل ٣٥ درجة مئوية بينما درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة غدا ٣٩ درجة مئوية.

التعليقات