السفير الأمريكي: شراكة وثيقة تربط بين القاهرة وواشنطن في جميع المجالات

نظمت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم /الإثنين/، احتفالية بمناسبة الذكرى الـ247 لاستقلال الولايات المتحدة، وذلك بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ووزير قطاع الأعمال محمود عصمت، وعدد من المسئولين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والسفراء الأجانب والدبلوماسيين المصريين والصحفيين والإعلاميين والفنانين.

وأكد القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، السفير جون ديروشر، أن مصر والولايات المتحدة ترتبطان بشراكة وثيقة وتعاون مثمر في كافة المجالات إلى جانب التنسيق المستمر بين البلدين من أجل تحقيق السلام والازدهار.

وقال السفير جون ديروشر، إن العلاقات القوية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة عكستها الزيارات رفيعة المستوى التي أجراها الجانب الأمريكي إلى مصر؛ من بينها زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومؤخرًا زيارة السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن.

وأشاد بالتعاون الاقتصادي بين البلدين وخاصة فيما يخص الاستثمارات الأمريكية في مصر، مستعرضا العلاقات الثقافية من خلال البرامج والتعاون التعاون بين القاهرة وواشنطن في مجالات البيئة والتنمية والتعاون الأمني والتعليمي والحفاظ على التراث.

وبدأ الاحتفال بعرض الأعلام الذي قدمه أفراد من البحرية الأمريكية، تبعه عزف النشيدين الوطني المصري والأمريكي.

يذكر أن عيد الاستقلال الأمريكي يوافق الرابع من يوليو الجاري وهي عطلة فيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية احتفالاً بتبني بإعلان الاستقلال في 4 يوليو 1776، وعادة ما يرتبط يوم الاستقلال بإطلاق الألعاب النارية، والمواكب الاحتفالية، وحفلات الشواء، وقوافل السفر، وأعياد التسوق، والنزهات، والحفلات الموسيقية، وألعاب البيسبول، وتجمع العائلات، والخطب والاحتفالات السياسية، بالإضافة إلى مختلف الفعاليات العامة والخاصة احتفالاً بالتاريخ، الحكومة والتقاليد الأمريكية.

ويوم استقلال أمريكا هو ذلك اليوم الذي يخلد ذكرى موافقة مندوبي 13 مستعمرة على إعلان الاستقلال التاريخي، وهو إعلان هذه المستعمرات الاستقلال الذاتي عن بريطانيا العظمى.

التعليقات