تراجع الأسهم الأوروبية اليوم رغم تحقيقها أقوى أداء أسبوعي منذ يوليو

 تراجعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الجمعة مع إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا جديد أثرعلي شراء المستثمرين لأسهم البنوك والتعدين التي تنطوي على مخاطرة أكبر، لكن المؤشر الأوروبي يظل متجهًا لتحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ يوليو مع تجاهل الأسواق للاضطرابات الجيوسياسية بشكل متزايد.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2 بالمئة، وتراجع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.2 بالمئة أيضًا، في حين انخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 بالمئة إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر.

ونزل مؤشر قطاع البنوك 0.5 بالمئة، ليأتي بين أكبر الخاسرين، مع إقبال المستثمرين على بيع الأصول العالية المخاطر. وانخفض مؤشر قطاع التعدين 0.7 بالمئة.

وهبط سهم كارنيفال للرحلات البحرية السياحية 2.6 بالمئة بعدما خفض كريدي سويس تصنيفه للسهم إلى ”محايد“ وعزا ذلك إلى زيادة المخاطر على الطلب في أكبر ثلاث أسواق للرحلات البحرية السياحية، وهي الكاريبي والبحر المتوسط والصين.

ولا تزال الأسهم الأوروبية متجهة لتحقيق أقوى أداء أسبوعي في شهرين، بعدما بلغت أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع أمس الخميس مع تعافيها من هبوط في الصيف.

التعليقات