الكرملين يكشف مصير مؤسس فاغنر يفجيني بريجوجين.. وأين سيتم نقله؟

كشف الكرملين عن إسقاط الدعوى الجنائية ضد يفجيني بريجوجين مؤسس قوات فاغنر، وسيغادر إلى بيلاروسيا، حسبما أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف.

وقال بيسكوف - في تصريحات صحفية نقلتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم /السبت/ - إن جزءا من مقاتلي "فاجنر" ممن رفضوا منذ البداية المشاركة في "حملة" بريجوجين؛ ستكون متاحة أمامهم إمكانية الانضمام لصفوف القوات المسلحة الروسية والتعاقد مع وزارة الدفاع، مؤكدا أنهم لن يخضعوا لأي ملاحقة قانونية.

وأوضح أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والبيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اتفقا اليوم على وساطة مينسك في عملية التسوية، مبينا أن الوساطة "كانت مبادرة شخصية من رئيس بيلاروسيا"، مضيفا أن جهود لوكاشينكو، جاءت من منطلق تجنب إراقة الدماء والمواجهة الداخلية.

وأكد أن ما حدث اليوم لن يؤثر بأي حال من الأحوال على مسار العملية العسكرية الخاصة، مشددا على أن القوات الروسية تواصل بنجاح صد الهجوم الأوكراني المضاد.

وفي سياق ذي صلة، بحث رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان - خلال اتصال هاتفي اليوم - مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الوضع الحالي في روسيا.

وقال باشينيان، وفقا للقناة، إنه وعلى الرغم من أن ما يجري من أحداث في روسيا يعتبر شأنا داخليا روسيا، إلا أنه يرغب في الحصول على معلومات حول الأوضاع في الدولة الصديقة.

وأضاف بيان للحكومة الأرمينية، أن الرئيس الروسي أطلع رئيس الوزراء على آخر المستجدات.

التعليقات