بأوامر الحكام.. الإفراج عن آلاف السجناء في الإمارات بمناسبة عيد الأضحى

أصدر حكام الإمارات اليوم الخميس، عدة أوامر بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم بمناسبة حلول عيد الأضحى.

وقرر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، بالعفو عن 650 محكوماً من نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي من مختلف الجنسيات، ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأكد المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي أن الأمر الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يأتي في إطار حرص سموه على إدخال السعادة إلى قلوب وأبناء وعائلات المشمولين بالعفو في مثل هذه المناسبات التي تتجلى فيها قيم التسامح والعفو، وتحفيز المفرج عنهم على العودة إلى ذويهم بروح جديدة وعزيمة صادقة على التزام الطريق القويم وعدم العودة إلى مخالفة القانون بأي شكل كان، والانصياع إلى أحكامه التي تمثل السياج الواضح الذي يحمي المجتمع ويصون على أفراده أمنهم وسلامتهم.

وأوضح النائب العام لإمارة دبي أن النيابة العامة بدأت على الفور التنسيق مع القيادة العامة شرطة دبي لإنهاء إجراءات الإفراج عن المشمولين بالعفو، داعياً إياهم إلى التحلي بالقيم والمبادئ القويمة التي طالما ميّزت مجتمع الإمارات، والابتعاد عن أية مخالفات قد تضعهم مرة أخرى تحت طائلة القانون.

وأمر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ، بالإفراج عن 108 سجناء من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية بالفجيرة، من مختلف الجنسيات، ممن ثبتت أهليتهم وحسن سيرتهم وسلوكهم، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وتأتي المكرمة حرصاً من سموه على إعطاء المفرج عنهم الفرصة لبدء حياة جديدة ولإدخال السرور والبهجة إلى قلوب عائلات المفرج عنهم وذويهم.

وتقدم اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، على هذه المكرمة. وأعرب عن أمله في أن تكون هذه المكرمة دافعاً للمفرج عنهم للعطاء، وسبيلاً للاستقامة، وبداية لحياة جديدة.

وأمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن 356 من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية في رأس الخيمة، ممن صدرت بحقهم أحكام مختلفة، وتوافرت بشأنهم شروط العفو، وتم تأهيلهم للاندماج في المجتمع والمساهمة في بنائه وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

وتعكس هذه المكرمة اهتمام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بهذه الفئة وتمكينهم لممارسة حياتهم مع أسرهم في هذه المناسبة السعيدة وانطلاقاً من قيم العفو والتسامح الراسخة جذورها في مجتمع الإمارات.

جاء أمر سموه إثر متابعة حثيثة من سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء، الذي كلف لجنة العفو بإعداد كشوف العفو والتنسيق مع دائرة النيابة العامة بالإمارة والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بهذا الشأن، وحث الجميع على ضمان تحقيق مبادرة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة لأهدافها السامية، في إسعاد النزلاء وتأهيلهم للعودة لأسرهم ومجتمعهم كأفراد منتجين.

وأعرب المستشار حسن محيمد النائب العام لإمارة رأس الخيمة عن خالص شكره لهذه المكرمة من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بالعفو عن السجناء، والتي تعكس حرص سموه على إدخال السرور والفرحة على أسر النزلاء في هذه الأيام المباركة والسعيدة، وأكد أن العفو فرصة ذهبية للسجناء لطي الصفحات القديمة بما حوته من عثرات وبدء حياة جديدة تحت مظلة الالتزام بالقانون الذي يستظل بها المجتمع والذي يجعل من مبدأ سيادة القانون قيمة أساسية من قيمه لا بديل عنه.

كما توجه المستشار حسن محيمد بالشكر إلى سمو ولي عهد رأس الخيمة، رئيس مجلس القضاء، على متابعته الدائمة والمستمرة والتي يوليها للنيابة العامة والقضاء في رأس الخيمة.

التعليقات