بوتين: سنحرق طائرات الأمريكية كما دمرنا الدبابات الغربية في أوكرانيا

كشف فلاديمير بوتين، رئيس روسيا،  أن قوات بلاده ستقدم على حرق مقاتلات F-16 في أوكرانيا، مستشهدًا باحتراق الدبابات الغربية وتدميرها. 

وقال بوتين، اليوم الجمعة، إن الهجوم الأوكراني المضاد ليس لديه أي فرصة للنجاح، وأنه لم يبق لدى أوكرانيا تقريبًا أسلحة محلية الصنع، وأن الحرب الاقتصادية التي يشنها الغرب على روسيا فشلت، موضحًا أن  أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" ينخرط بشكل مباشر في الصراع الدائر مع أوكرانيا.

وأضاف "بوتين"، خلال كلمته في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، اليوم الجمعة، أن أسلحة الغرب لم تنجح في أوكرانيا، وأن روسيا لن تجعلها تنجح.

وأشار بوتين إلى أن موسكو لم تغلق باب التسوية السلمية للصراع، حتى الآن، وأنه من الأفضل للغرب البحث عن تسوية الخلافات، موضحًا أن الترسانة النووية الروسية، أكثر قوة ومتانة وتتفوق على نظيرتها في حلف الناتو، لكن بلاده ليست في حاجة إلى استخدامها حاليا.

وشدد بوتين على أن استخدام بلاده للسلاح النووي مرهون بتعرضها لخطر الزوال، مضيفاً أن نشر الأسلحة النووية في بيلاروسيا هدفه الردع فقط، كما كشف عن نية بلاده لدراسة إنشاء منطقة عازلة داخل أوكرانيا إذا استمرت الهجمات ضد الدولة الروسية.

التعليقات