تحذير جوي هام من الأرصاد المصرية بشأن حالة الطقس الآن

نشرت صفحة الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، تحذيرا جويا؛ لشمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية وخليج السويس ومحافظة البحر الأحمر .

وقالت: بداية نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة الأن على هذه المناطق، ومن المتوقع أن تزداد شدتها مع تقدم الوقت لتعمل على تدهور مستوى الرؤية الأفقية وقد تصل إلى حد العاصفة على بعض من هذه المناطق سالفة الذكر لذا يجب توخى الحيطة والحذر.

وكما نوهت باستمرار سيطرة السحب الرعدية على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

كما أن الفرصة قائمة لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناه وخليج السويس وسيناء .

ومع تقدم ساعات النهار تتغير الأجواء لتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية وخليج السويس ومحافظة البحر الأحمر قد تصل إلى حد العاصفة على المناطق سالفة الذكر وتؤدى إلى تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية .

كما نشرت فيديو لحركة الرمال المثارة والأتربة الآن على مناطق من شمال الصعيد، حيث سجلت الآن محافظه أسيوط نشاط للرياح وسرعته ٤٠ كم /ساعة.

وانخفضت الرؤية الأفقية حيث وصلت الآن إلى ٢٠٠٠ متر بسبب الرمال والأتربة المثاره طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ومن المتوقع أن تزداد شدتها مع تقدم الوقت لتعمل على تدهور مستوى الرؤية الأفقية وقد تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق  من شمال الصعيد .

May be an image of map and text that says 'Baltim Resort Alexandria PortSaid Al Nubaria Tanta AI Ismailiya Cairo Suez N'

التعليقات