الإمارات تعقد جولة محادثات لاتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع روسيا

استضافت مقر وزارة المالية في دبي، الجولة الثانية من المحادثات الإماراتية حول اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ورأس المال مع روسيا الاتحادية.

والتقى محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، على هامش جولة المحادثات، مع سعادة أليكسي سازانوف نائب وزير المالية في روسيا الاتحادية، وسعادة تيمور زابيروف سفير روسيا لدى الدولة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد معالي الحسيني أن العلاقات بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية تشهد نموا في العديد من المجالات، ولا سيما على ضوء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وأن دولة الإمارات تتطلع إلى مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر بشأنها، وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية.

وترأس فريق دولة الإمارات المشارك في المحادثات، سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، بحضور ممثلين من جهاز أبوظبي للاستثمار وشركة مبادلة. وحضره عن جانب روسيا الاتحادية، سعادة سازانوف، والكسندر سميرنوف نائب مدير إدارة السياسة الضريبية لوزارة المالية، وإيكاترنيا فينوغرادوفا رئيس قسم العلاقات الضريبية الدولية بإدارة السياسة الضريبية لوزارة المالية، والكسندرا كاديت رئيس إدارة التسعير التحويلي بالهيئة الفيدرالية للضرائب.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة الخوري :" تحرص وزارة المالية على المضي قدماً في توسيع شبكة الاتفاقيات الخاصة بتجنب الازدواج الضريبي على الدخل لتعزيز القدرة التنافسية لدولة الإمارات وتنمية علاقتها التجارية والاستثمارية مع كافة الشركاء التجاريين. وقد بلغ عدد اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي التي وقعتها دولة الإمارات بصورة نهائية 142 اتفاقية حتى اليوم ".

وتوفر اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي عددا من المزايا أبرزها، تعزيز الأهداف التنموية وتنويع مصادر الدخل القومي للدولة، وتجنب الازدواج الضريبي والتهرب من سداد الضرائب، ومواجهة تحديات تدفقات التجارة والاستثمار عبر الحدود، وتوفير الحماية الكاملة للأفراد من الازدواج الضريبي، وتجنب عرقلة التدفق الحر للتجارة وتعزيز الاستثمار، فضلاً عن مراعاة التحديات الضريبية ومواكبة التغيرات العالمية، إلى جانب دعم تبادل السلع والخدمات وحركة رؤوس الأموال.

التعليقات