تعرف على آخر صيحات عالم السيارات فى معرض فرانكفورت الدولي

افتتح منذ أيام معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017، والذي يستمر حتى 24 سبتمبر الجاري، ويضم أكثر من 50 ماركة عالمية، تعرض من خلالها الشركات العالمية خبرتها، في مجالات السيارات.

وشهد المعرض، حضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ومن المتوقع أن تلقي خطابًا قاسيًا اليوم الخميس بحق مدراء شركات السيارات الألمانية العملاقة المتورطة بقضية التلاعب بقيم انبعاثات محركات الديزل لسياراتها.

وعلى مدى سنوات قام عدد من كبرى شركات السيارات الألمانية بالتلاعب في قيم انبعاثات محركات الديزل، مثل فولكسفاجن، بالإضافة إلى أن عدة شركات ألمانية كوّنت فيما بينها تكتلاً سرياً وممنوعاً للتحكم بالأسعار.

ورغم أن المعرض يعد الأكبر في أوروبا، وتكشف فيه معظم الشركات عن نماذجها الجديدة، إلا أن الكثير من الشركات فضلت الانسحاب من معرض هذا العام خفضا للتكاليف. 

وقائمة الشركات التي ستغيب عن المعرض هذا العام طويلة: فولفو ونيسان وميتسوبيشي وبيجو وعلامتها "دي إس"، بالإضافة إلى فيات كرايسلر وألفا روميو. وبغض النظر عن تعدد أسباب غياب كل شركة، فإن ذلك كله يؤشر على ضرورة تفكير منظمي المعرض في طرق أخرى لجذب العارضين والجمهور مستقبلاً.

 

ونشر موقع Motor Trend المتخصص في السيارات، مجموعة من أبرز ما شهده المعرض في يومه الأول، ومنها:

1- مرسيدس AMG Project ONE حاولت شركة "مرسيدس" الألمانية الدمج بين خبراتها في مجال السيارات الرياضية و"فورمولا 1"، فأطلقت في المعرض نموذج سيارتها الجديدة AMG Project ONE، وتأتي بمحرك قوته 1000 حصان، وستكون أسرع من سيارة "بوجاتي تشيرون" بمعدل 124 ميلا في الساعة.

2- كيا ProCeed Concept تعتبر السيارة الهاتشباك الأكبر في تاريخ شركة "كيا" الكورية، وهي سيارة منخفضة الارتفاع ذات مظهر رشيق، يقترب فيها خط السقف من خط الوسط، كما أنها سيارة خفيفة الوزن ورياضية الأداء، كما أن تصميمها مستوحى بشكل كبير من السيارة الجديدة Stinger GT.

Kia

3- جاكوار I-Pace eTrophy شاركت شركة "جاكوار" البريطانية في معرض "فرانكفورت" الدولي بسيارتها الرياضية الكهربائية I-Pace eTrophy، والتي ستشارك بشكل أساسي في بطولة اتحاد السيارات الدولي للفورمولا E، الأولى لسيارات السباق الكهربائية، والمقرر إقامتها في نهاية العام المقبل، وتأتي السيارة الجديدة مزودة بمحرك قوته 400 حصان، وتصل سرعتها إلى 220 ميلا.

4- بنتلي كونتيننتال GT 2018 أزاحت شركة "بنتلي" البريطانية، الستار عن سيارتها الجديدة "كونتيننتال GT"، والتي تأتي بمحرك سعته 6 لترات، بقوة 626 حصانا، مع عزم دوران يصل إلى 664 رطلا، كما أنها مزودة بناقل حركة أوتوماتيك ذي ثماني سرعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 207 أميال في الساعة.

5- لاند روفر ديسكفري SVX بمواصفات خارقة، شهد اليوم الأول من معرض "فرانكفورت" الدولي، إطلاق شركة "لاند روفر" البريطانية لسيارتها الجديدة "ديسكفري SVX"، والتي تأتي بمحرك 8 سلندر، بسعة 5 لترات تصل قوته إلى 517 حصانا وعزم دوران يصل إلى 460 رطلا، وتأتي بتصميم خاص ملائم للطرق الوعرة والتضاريس، كما أنها مزودة بناقل حركة أوتوماتيك ذي 8 سرعات.

2019 Land Rover Discovery SVX: 518 HP and a Lift Kit

6- فيراري بورتوفينو Portofino قدّمت شركة "فيراري" الإيطالية في اليوم الأول من المعرض الدولي سيارتها الجديدة "بورتوفينو"، والتي تأتي بمحرك 8 سلندر، بسعة 3.9 لتر تصل قوته إلى 592 حصانا، وتصل سرعتها القصوى إلى 199 ميلا في الساعة، كما أنها مزودة بناقل حركة ذي سبع سرعات.

التعليقات