توقيع اتفاقية للتعاون الإعلامي بين حكومة مقاطعة جيجو وجمعية الصحفيين الآسيويين

في الثامن من يونيو 2023، وقعت مقاطعة جيجو الخاصة ذات الحكم الذاتي في كوريا الجنوبية اتفاقية عمل لتوطين وعولمة ورسم مساراتجيجو المستقبلية مع جمعية الصحفيين الآسيويين، وذلك في قاعة سامدا بمبنى حكومة المقاطعة.

تم إعداد الاتفاقية لنشر الوعي الدولي بجيجو الثالث من أبريل، إشارة لحركة المقاومة التي تعود للعام 1948، وكذلك لتعزيز التعاون منأجل عولمة الحدث والإعلام به، وضمه لسجلات قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وغيرها.

وبناءً على ذلك، اتفق الجانبان على التعاون في مختلف المشاريع التذكارية للإعلام الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى مشروع لنشر الوعي بين المراسلين الدوليين حول 4/3.

وأشارت الاتفاقية إلى تنسيق العلاقات العامة المشتركة  ومشاريع أخرى لتعزيز إجماع دولي موثق متعلق بتسجيل الفيلم الوثائقي 4 · 3 فيسجل ذاكرة اليونسكو.

في حفل التوقيع، قال أشرف أبو اليزيد، رئيس جمعية الصحفيين الآسيويين، "من المتوقع أن تساهم اتفاقية اليوم في تعزيز روح الثالثمن أبريل في جيجو حول العالم، وفق تعاون نشط تكون ثمرته النتائج الملموسة".

وقال كيم سيونغ جونغ، نائب حاكم المقاطعة: "أرجو أن تتعاون جمعية الصحفيين الآسيويين حتى تنتشر ثقافة السلام 4 · 3 في جميع أنحاء العالم وأن تؤدي دورًا إيجابيًا كنموذج مثالي لحل النزاعات السائدة في جميع أنحاء القرية العالمية".

جدير بالذكر أن الطرفين اتفقا على أن تكون مدة الاتفاقية خمس سنوات ويتم تمديدها تلقائيًا ما لم يكن هناك سبب للإنهاء.

التعليقات