الأمير هاري يخضع للشهادة بالمحكمة كأول فرد من العائلة الملكية منذ 130 عاما

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا بعنوان «هاري أول فرد بالأسرة المالكة يدلي بشهادة بمحكمة منذ 130 عاما».

وقال التقرير: «للمرة الأولى منذ أكثر من قرن يدلي فرد من العالة المكلية بشهادته أمام إحدى المحاكم؛ حيث مثول الأمير هاري أمام المحكمة العليا في لندن ضمن محاكمة تطاول لصحيفة ديلي ميرور البريطانية التي يتهمها وشخصيات أخرى بجمع معلومات عنهم بصورة غير قانونية». 

وأضاف: «من جانبه دأب هاري الذي يقيم في الوقت الحالي بكاليفورنيا مع زوجته ميجان بعد أن ابتعد عن العائلة الملكية بسبب خلافاته معها على مهاجمة وسائل الإعلام البريطانية؛ وملاحقتها قضائيا، فيما يحمل الأمير الصحف الشعبية مسؤولية مقتل والدته الأميرة دينا في حادث سير عام 1997 في باريس، عندما كان المصورون يلاحقونها مستنكرا طريقة تعامل الصحف البريطانية مع زوجته ميجان، والتي تعد أحد العوامل التي دفعته إلى مغادرة الممكلة المتحدة والانسحاب من العائلة الملكية».

وتابع: «وفي المحاكمة الجارية التي انطلقت خلال الشهر الفائت؛ يتهم هاري ومدعون آخرون الدار الناشرة للصحيفة باستخدام وسائل غير قانونية لجمع معلومات عنهم؛ من بينها التنصت على رسائل هاتفية خاصة بهم بين العامين 1995 و2001».

واستطرد: «مجموعة ميرور جروب نيوز بيبر الناشرة لديلي ميل اعترفت في المستندات التي عرضت في بداية المحاكمة على وجود عدة أدلة على جمع معلومات بشكل غير قانوني واعدة بعدم تكرار ما حدث».

التعليقات