اليوم العالمي للبيئة| رسالة من الأرض إلى البشر: مهددون بالانقراض بسبب أفعالكم

نشرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة المعروفة باليونسكو، رسالة من الأرض إلى البشر في اليوم العالمي للبيئة أو يوم البيئة العالمي.

جاء نص الرسالة:

"أعزائي البشر، يوماً عالمياً سعيداً للبيئة. اعتدنا أن نعيش في وئام، إلا أن التنوع البيولوجي بات مهدداً بالانقراض بسبب أفعالكم.

دعونا نحمي نظمنا البيئية المعرضة للخطر ونصون التنوع المذهل الذي تكتنزه الحياة في كوكب الأرض. آن الأوان للعمل من أجل الطبيعة.

التوقيع، الأرض".

اليوم العالمي للبيئة (WED) أو يوم البيئة العالمي الذي بدأ احتفال دول العالم به في العام 1972م. حيث تستضيف في 5 يونيو من كل عام مدينة في العالم الفعاليات الرسمية لهذا اليوم، كما تم إنشاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة "UNEP" التابع لمنظمة الأمم المتحدة في نفس السنة والذي استغل الاحتفال العالمي بالبيئة في 5 يونيو لتوضيح المخاطر المحيطة بالبيئة، واتخاذ إجراءات سياسية وشعبية للحفاظ عليها.

تطوريوم البيئة العالمي إلى منصة عالمية لزيادة الوعي واتخاذ إجراءات بشأن القضايا الملحة بدءاً بالتلوث البحري والاحتباس الحراري وصولا إلى الاستهلاك المستدام والجرائم التي تمس بالحياة البرية.

ويشارك العديد من الناس حول العالم في هذا الحدث للعمل على تغيير العادات الاستهلاكية السائدة وللتأثير على السياسات البيئية الوطنية والدولية.

التعليقات