510 مصري انتهوا من تقديم أوراقهم للعمل بإحدى دول الخليج.. والراتب 15 ألف جنيه

قدم 510 طالب عمل أوراقه إلى وزارة القوى العاملة المصرية، اليوم الخميس، في ختام استقبالها لأوراق العمل على 9 مهن بـ (3) شركات للتجارة والمقاولات، والمباني، والمرطبات بإحدى دولة الخليج، برواتب بعملة دولة العمل توازي من 6 آلاف إلى 15 ألف جنيه مصري تقريبًا، فضلا عن توفير المسكن والمواصلات، وتذكرة السفر والبدلات والإضافي، وسائل الانتقال الداخلية، ولن تقبل أية طلبات غير مستوفاة للشروط المطلوبة.

وكان قد أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة المصري أن المهن المطلوبة للشركة الأولي، بحري رفع، ولحام بلته (3G)، وبراد مواسي "خبرة بمشاريع الطرق"، وبناء حواجز طرق "حواجز خرسانية"، ومشغل مدخلة صغيرة، السن 25 سنة فيما فوق ، وخبرة 5 سنوات فأكثر، وعامل السن 21 سنة فيما فوق ، وخبرة سنتين فأكثر.

وأوضح "سعفان" أن الشركة الثانية، تطلب نجارين للأعمال الخاصة مؤهل متوسط أو بدون ولديه خبرة، في محطات الكهرباء والمترو ومحطات المياه والقناطر والسدود لا تقل عن 10 سنوات، والسن لا يقل عن 25 ولا يزيد عن 40 سنة، وعامل بخبرة أو بدون، والسن لا يقل عن 21 سنة، ولا يزيد عن 35 سنة.

وقال الوزير إن الشركة الثالثة تطلب موزع مبيعات 5 سنوات رخصة قيادة درجة ثالثة، والسن من 25 إلى 35 سنة، وعامل بيع لا يشترط الخبرة، والسن من 21 إلى 30 سنة.

وأشار الوزير إلى أن مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بالخارج تبذل كل الجهد من أجل تسويق العمالة المصرية وتوفير فرص عمل لها بأسواق العمل بهذه الدول.

التعليقات