ارتفاع أسعار النفط مع توقع وكالة الطاقة نمو الطلب على الخام

شهدت أسعار النفط اليوم الأربعاء، ارتفاعا بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إن فائض المعروض العالمي من الخام بدأ ينكمش حتى على الرغم من أن بيانات أمريكية أظهرت زيادة كبيرة أخرى في مخزونات النفط في الولايات المتحدة بسبب الإعصار هارفي.

وقالت وكالة الطاقة الدولية التي تنسق سياسات الطاقة في الدول الصناعية في تقريرها الشهري "استنادا إلى مراهنات المستثمرين في الآونة الأخيرة، تشير التوقعات إلى أن الأسواق تتحسن وأن الأسعار سترتفع ولكن بوتيرة محدودة جدا". وفقا لرويترز.

وأضافت الوكالة "نمو الطلب يظل أقوى من التوقعات، وخاصة في أوروبا والولايات المتحدة". ورفعت توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2017 إلى 1.6 مليون برميل يوميا من 1.5 مليون برميل يوميا.

ويتماشى التقييم مع ما ذكره تقرير نشرته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الثلاثاء ورفعت فيه المنظمة توقعاتها للطلب على نفطها في 2018 وأشارت إلى بوادر على تقلص الفجوة بين العرض والطلب في السوق العالمية.

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.07 دولار أو ما يعادل 2.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 49.30 دولار للبرميل بينما صعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 89 سنتا أو 1.64 بالمئة إلى 55.16 دولار.

وزادت عقود الخام الأمريكي مكاسبها في أواخر الجلسة مدعومة بتوقعات بأن مصفافي التكرير التي استأنفت التشغيل بعد الإعصار هارفي ستزيد كميات النفط التي تقوم بتكريرها.

التعليقات