ممثلة تشكر كيلتشدار لالتزامه بنهج أتاتورك.. وإعلامي يتوقع ملاحقة قيادات المعارضة

عبرت الممثلة التركية الشهيرة بيرجا أكالاي (Birce Akalay) عن امتنانها الشديد نحو زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيلتشدار أوغلو لنهجه السلمي والتزامه بنهج أتاتورك، في تغريدة لها على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الإثنين.

بيرجا أكالاي

بيرجا أكالاي

قالت أكالاي: "أشكر السيد كيلتشدار أوغلو كونه لم يحيد يوما عن تعاليم وقيادة أتاتورك وايضا لسياسته السلمية طوال العملية الانتخابية "ومضت مستطردة " السيد كمال كليجدار أوغلو  أشكرك من كل قلبي وبصفتي فنانًة  أشعر بكل فخر لمبادئ الجمهورية الست (شعار حزب الشعب الجمهوري) والوقوف أمامها بكل إجلال، وأدعو إلى غرسها في عقول كل شبابنا والسير على خطى القائد العظيم مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس بلادنا".

واختتمت تغريديتها قائلة: "الحب والعدالة طريقنا الأبدي وسيكون دائما هكذا نحن نعرف بالفعل عنوان القوة التي نحتاجها سنواصل العمل من هناك، شكرا لك. حظا سعيدا وصحة جيدة مع  الحب والاحترام". 

ونشرت الممثلة الشهيرة أحسان أرول أوغلو (Ahsen Eroğlu)، التي لعبت دور البطولة مؤخرًا في مسلسل Merve Kült على Netflix، منشورًا رائعًا على حسابها بمواقع  التواصل الاجتماعي تويتر صرحت فيه كيف أنها شاركت في انتخابات الإعادة الرئاسية كضابط اقتراع، وأنها حاولت جاهدة  عدم تجاوز القواعد، في الوقت الذي اصر فيه البعض علي انتهاكها بيد أن عملية التصويت بدت "فوضوية"  واضافت إحسان البالغة من العمر 28 عاما التي يذكر لها دورها في مسلسل Call My Manager : لقد حان الوقت للذهاب، يا أصدقائي أريد أن أعيش كإنسان لا أريد أن أرى تمييزًا في عيني الشخص الذي أمامي وأعانق كل من فيهم الحب والصدق " 

الإعلامي الشهير أغور أوندار

الإعلامي الشهير أغور أوندار

في السياق ذاته كتب الاعلامي الشهير أغور أوندار تعريدة علي حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها: "ضميري مرتاح بذلت قصارى جهدي. يمكنني بسهولة أن أنظر في المرآة ووجوه أطفالي ... أهنئ جميع مواطنينا الذين صوتوا من أجل الديمقراطية والحرية وسيادة القانون والوحدة والنزاهة على جهودهم عاش الوطن وتحيا جمهورية تركيا".

وتوقع الاعلامي آرماغان تشاغليان أنه بعد الجولة الثانية من التصويت في 28 مايو بأن  أي زعيم معارض لن يتمتع بالحصانة في هذه الفترة التشريعية  وسيتم ملاحقاتهم قضائيا ومن المحتمل أن يكون هناك الكثير من حالات الحظر السياسي" في إشارة إلي أكرم إمام أوغلو رئييس بلدية إسطنبول الذي صدر بحقة فعلا حكما ابتدائيا بالحبس سنتان ومع فوز اردوغان الذي سبق واعلن أنه لن يتخلي ابدا عن بلدية إسطنبول قد يتأكد الحكم وبالتالي اقصاء إمام أوغلو عن رئاسة البلدية.

التعليقات