الانتخابات التركية| قيادية معارضة: وجدنا استفزازات.. وأحد مندوبينا تعرض للضرب

عبرت قيادية ومسئولة من حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض ومسئولة الحزب عن مدينة إسطنبول، جانان كفتانجي أوغلو عن انزعاجها من أساليب غير قانونية قام بها اشخاص في إشارة إلى انصار حزب العدالة والتنمية الحاكم.  

وقالت كفتانجي: "لقد رأينا أن هناك ميلًا لإثارة بعض الاستفزازات في عدد من المناطق والمدارس حيث مقارات الاقتراع بالمخالفة  للقواعد التي وضعتها الهيئة العليا للانتخابات وذلك  منذ الساعة الثالثة عصر اليوم".

وأضافت أن حزبها تلقى إخطارا أفاد بأن أحد مندوبينا بمقر انتخابي بمنطقة آسنللر وسط إسطنبول وخلال ممارسة حقه في الاعتراض على وضع أوراق بصندوق الاقتراع، تعرض للضرب من قبل القائمين على اللجنة، وكُسرت العديد من ضلوعه.

وفي بيان لها قبل دقائق فقط من انتهاء عملية التصويت، دعت جانان كفتانجي أوغلو، المواطنين إلى "حماية صناديق الاقتراع" قالت أن جميع مواطنينا يذهبون إلى مدارسهم ، التي هي على بعد خطوة واحدة من مستقبلهم، ويدلون بأصواتهم  لقد اكتملت إجراءات التصويت لمواطنينا بأكبر قدر ممكن من السلاسة فقط انتقدت بقاء الصور الخاصة بدعايات الرئيس الحالي المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان دون أن يتم إزالتها على الرغم من قرار الهيئة العليا للانتخابات الصادر ضمن نطاق الحظر الانتخابي من ضرورة إزالة كل الملصقات خصوصا في الاماكن التي يجري فيها التصويت".

واختتمت بياننها حان الوقت الآن للمطالبة بكل صوت أدعو الجميع لمتابعة الفرز في صناديق الاقتراع لمن لهم الحق القانوني في المتابعة، حان الوقت لحماية تصويتك".

التعليقات