مسئول حكومي في أنقرة ينتقد "فريد زكريا" لتشويهه الانتخابات التركية

انتقد مدير دائرة الاتصالات الرئاسية فخر الدين ألتون، بشدة الكاتب والمعلق فريد زكريا الذي حاول تشويه صورة الانتخابات الأخيرة في تركيا.

وقال التون إن كاتب العمود زكريا، "الذي لديه تاريخ في الانتحال " مستعيرا لاحاديث لخبراء في الشئون التركية  يُفترض أنهم صحفيون موضوعيون في واشنطن لتوجيه اتهامات وهمية ضد الشعب التركي". يذكر ان زكريا وبحسب صحيفة صباح لسان حال القصر الرئاسي في أنقرة سبق اتهامه بعدة حالات سرقة أدبية من عام 2012 إلى 2014، والتي وصفها بأنها "خطأ فادح"، لكنها أدت إلى إيقافه مؤقتًا من مجلة تايم وسي إن إن وإرفاق ملصقات تحذيرية على بعض أعماله الأخرى.

ووجه حديثه الساخر لـ " فريد" استطرد اليتون : لقد تحدث الشعب التركي من خلال انتخابات حرة ونزيهة  وهو حق أجبروا نظام الحزب الواحد على التنازل من خلال العمل الجاد والتضحية".

وتأتي تصريحات التون  بعد يوم واحد من نشر زكريا، كاتب العمود والمحاور بشبكة سي أن أن الامريكية مقطع فيديو عن الانتخابات البرلمانية والرئاسية في تركيا في 14 مايو، زاعمًا أنها "حرة ولكنها أيضًا غير عادلة بشكل كبير".

وقال ألتون إن الشعب التركي منح تحالف الشعب بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان أغلبية برلمانية بالإضافة إلى أن أردوغان نفسه احرز تقدمًا مريحًا في الجولة الأولى ما يمهد إلي إعادة انتخابه في جولة الإعادة يوم الأحد المقبل 

وكان ألتون قد كتب تغريدة يوم الأحد جاء فيها " أن الشعب التركي سوف يدلي بأصواته من أجل تركيا أقوى وأكثر استقلالية تلعب دورًا في تحقيق الاستقرار في منطقتها وفي جميع أنحاء العالم. وكان تحرير تركيا من نير الوصاية المحلية والأجنبية هو جوهر هدف الرئيس أردوغان على مدى عقود " "هذا هو السبب في أن الشعب التركي وحده يرسم المسار المستقبلي لبلدنا ولماذا أصبح أناس مثل فريد غير مهمين على الإطلاق."

في غضون ذلك، أيد أوميت أوزداغ، رئيس حزب النصر ذات مرة أوغان كمرشح رئاسي كجزء من تحالف الاجداد  وقال إن دعم أوغان لأردوغان يعكس فقط "تفضيلاته السياسية" وأنه سيصدر إعلانًا منفصلاً من المقرر غعلانه اليوم الثلاثاء.

التعليقات