أردوغان: الغرب لا يحب تركيا لأنها اجتثت الإرهاب ولديها صناعة دفاع قوية

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشكر للمرشح الرئاسي الخاسر "سنان أوغان" على دعمه له في انتخابات الإعادة المقبلة يوم الأحد.

وقال في بث مباشر على شبكة  تي آر تي خبر الحكومية  في وقت متأخر من ليلة الإثنين: "أجرينا محادثات مع السيد أوغان هنا في مكتبي وأعلن اليوم أنه سيدعمني وتحالف الشعب وأشكره بالنيابة عني وعن حزبي".

ونفى أردوغان ان تكون هناك مناقشات حول التوصل إلى صفقة مشيرا إلي أن أوغان يعرف موقفنا من بقاء البلاد، بما في ذلك مكافحة الإرهاب، والعلاقات مع العالم التركي  ولن نقدم أصغر التنازلات فيما يتعلق بهذه القضايا، ولن نفعل ذلك أبدا".

وتابع قائلاً إن العودة إلى الوطن واللاجئين السوريين كانت من بين القضايا التي ناقشوها خلال اجتماع الجمعة وأشار إلى أن 450 ألف لاجئ عادوا إلى ديارهم في شمال سوريا، وتهدف تركيا حاليًا إلى زيادة هذا العدد إلى مليون مع بناء المزيد من المنازل المبنية من الطوب في المنطقة وسنسعى جاهدين لضمان عودتهم سالمين كما سبق وذكرنا أكثر من مرة " وأكد أن حدود تركيا مجهزة بأحدث تقنيات السلامة والأكثر أمانًا من أي وقت مضى".

لا يحبوننا ولن يحبوننا 

وانتقد أردوغان وسائل الإعلام الغربية التي حاولت مؤخرًا التأثير على الرأي العام بعناوين رئيسية عن الانتخابات في بلاده مؤكدا  "لقد حققنا معظم مكاسبنا الديمقراطية في تركيا رغم هذه المغالطات " وأضاف أن الغرب لا يحب تركيا لأنها اجتثت جذور الإرهاب  "في الحرب ضد الإرهاب، تُركنا على الدوام وشأننا نحن نرفع أنفسنا من خلال أحذيتنا" علي حد تعبيره .وقال إن الغرب منزعج أيضًا من تحسن تركيا في صناعة الدفاع "هل يحبون تركيا التي تزداد قوة في صناعة الدفاع؟ بالطبع، لا يحبوننا. ولن يحبونا لأننا لم نعد نشتري أسلحة أو ذخيرة منهم ... أعطت أمتي هذا الجواب لهم يوم 14 مايو آمل أن يفعلوا ذلك مرة أخرى في 28 مايو ".

وتساءل أمام محاوريه "هل سمعتم انزعاجًا من أذربيجان وقطر وليبيا بسبب جهودنا؟ لا. عندما ننظر إلى أولئك الذين أزعجهم نجاحنا، يمكننا أن نرى بشكل أوضح من هو الصديق ومن هو العدو".

وسيواجه أردوغان منافسه كمال كيلتشدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي والمرشح المشترك لتحالف الأمة المعارض المكون من ستة أحزاب، في الجولة الاحد المقبل ونهى أردوغان الجولة الأولى بنسبة 49.52٪ من الأصوات، بينما جاء كيلتشدار أوغلو في المرتبة الثانية بنسبة 44.88٪، وحصل سنان أوغان من تحالف الاجداد على 5.17٪.

التعليقات