700 ألف مغترب تركي يصوتون في جولة الإعادة خلال يومين

حتى اليوم الأحد أدلى 717 الف و612 مواطن تركي مغترب يعيشون بالخارج بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي ستجري داخل تركيا الأحد المقبل. 

وبحسب الهيئة العليا للانتخابات، أدلى 683 الف 580 صوتًا في القنصليات والسفارات و34 الف و032 صوتا في بوابات الجمارك بالمطارات ونقاط الحدود ، وبدأ المواطنون الأتراك المقيمون في الخارج أمس السبت ، التصويت في البعثات الخارجية والبوابات الجمركية للبلاد. وسيستمر حتى 24 مايو. بعد ذلك ، يمكن لأولئك الذين يريدون التصويت عند بوابات الجمارك الإدلاء بأصواتهم حتى 28 مايو الساعة 5 مساءً ووفقا لما أعلنته وزارة الخارجية ، تم إعداد 3461 صندوق اقتراع للجولة الثانية.

وصوت أكثر من 1.8 مليون ناخب تركي في الخارج من بين 3مليون 800 الف في الجولة الأولي التي جرت 14 مايو  

وسيتم إحضار بطاقات الاقتراع في الخارج إلى تركيا عبر الحقائب الدبلوماسية وبالطرق التي تحددها الهيئة العليا بموجب تدابير أمنية قصوى للحفاظ عليها في العاصمة أنقرة.

ودعا كل من الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان ومنافسه كمال كيلتشدارأوغلو الشتات التركي إلى الذهاب إلى مراكز الاقتراع والتصويت بكثافة للجولة الثانية.

وكتب أردوغان على تويتر يوم الجمعة "أطلب منكم ممارسة حقكم الديمقراطي من خلال متابعة مواعيد الانتخابات في بلدانكم عن كثب". وبالمثل غرد كيليتشدار أوغلو قائلا إنه "واجب وطني" على المواطنين الأتراك الذين يعيشون في الخارج أن يصوتوا في جولة الإعادة في 28 مايو.

التعليقات