أردوغان يحلم بتدشين قرن تركيا يوم 28 مايو متزامنا مع ذكرى فتح إسطنبول

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العهد بتمسكه بماضي أجداده السلاطين العثمانيين العظام، وأمام حشد من الشباب أعرب عن أمله في أن يحقق النصر في الثامن والعشرين من مايو القادم ليدشن القرن الثاني للجمهورية التركية مثلما فتح في مثل هذا اليوم محمد الفاتح إسطنبول قبل 570 سنة. 

وها هو يخاطب أبنائه جيل المستقبل قائلا لا تسمحو لأحد مهما كان أن يبعدكم عن طموحاتهم جاء ذلك في تصريحات أدلى بها خلال ملتقى شبابي في إسطنبول، حيث كان قد التقاهم في وقت سابق وتم بثّ اللقاء مساء السبت. وأضاف أن هناك بعض الأطراف التي تبث التشاؤم والاكتئاب بشكل مقصود، بين صفوف الشباب الذين دعاهم إلى ألا يلقوا بالاً لها.

كما أعرب عن سعادته باللقاء مهنئاً إياهم بعيد الشباب والرياضة وذكرى مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك، الذي تحييه البلاد يوم 19 مايو من كل عام. محذرا الشباب من الانجرار إلى "القاع المظلم لجهات لم تقدم الخير قط لتركيا ولشعبها" 

وشدد على دورهم في إحداث التغييرات مؤكداً أهميتهم أيضاً في المرحلة المقبلة لإنشاء مستقبل مشرق وسعيد وقوي للشعب التركي.

ولفت أردوغان إلى وجود قرابة 5 ملايين شاب صوتوا لأول مرة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية الأخيرة.

أيضا وفي سياق الدعاية الانتخابية وفي "كهرمان ماراش" جنوب شرق الأناضول التي دمرها زلزال فبراير الماضي أمام جموع غفيرة خلال زيارته للمدينة وجه أردوغان الشكر لمواطنيها لدعمهم له بنسبة 72 بالمئة في انتخابات الاحد الماضي وأضاف و"أنا على ثقة بأن هذه النسبة ستصل إلى أكثر من 80 بالمئة في الجولة الثانية يوم 28 مايو وتعهد بإعادة إحياء جميع المدن التي دمرها الزلزال، مشيرا إلى تسليم الدفعة الأولى من منازل القرى إلى أصحابها وأن حكومته تخطط لتسليم 319 ألف منزل خلال عام وذلك من أصل 650 ألف منزل ستبنيها في منطقة الزلزال.

التعليقات