بن علي يلدريم: لا يوجد شيء لا يمكن أن يتفق عليه أردوغان وأوغان

نقلت صحيفة جمهوريت، على موقعها الإلكتروني قبل قيل الفقرة التي أدلى بها الرئيس رجب طيب أردوغان لشبكة سي أن أن الأمريكية والذي سيبث كاملا مساء اليوم وتضمنت رده على سؤال حول المرشح الرئاسي "سنان دوغان الذي حصل على 5.2% وفيها قال أردوغان "لن أنحني لرغباته أنا لست شخصًا يحب التفاوض بهذه الطريقة" في إشارة إلى المرشح الرئاسي لتحالف الأجداد سنان أوغان.  

وعلى صعيد متصل ووفقا للصحيفة ذاتها قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم "بن علي يلدريم" وأخر رئيس وزراء قبل التحول للنظام الرئاسي إنه لا يوجد شيء لا يمكن أن يتفق عليه الرئيس رجب طيب أردوغان والمرشح الثالث سنان أوغان لأن خطابهما لا يختلف كثيرًا.

من جانب أعلنت الهيئة العليا للانتخابات التركية النتائج الرسمية والنهائية للجولة الأولى للانتخابات الرئاسية والتي جرت الأحد الماضي وبحسب الارقام المعلنة حصد الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان على 49.52 في المائة من الأصوات بـ 27 مليوناً و 133 ألفاً و 849 صوتاً ، وحصل كمال كيلتشدار أوغلو على 44.88 في المائة من الأصوات باجمالي 24 مليون 595 ألف 178 صوتا.

أما المرشح الرئاسي الثالث الخاسر القومي المتشدد "سنان أوغان" والذي قاد تحالف الأجداد فحصل، على مليونين و 831 ألفاً و239 صوتاً بنسبة 5.17 بالمائة من الناخبين، وحصل محرم إينجه الذي استقال من الترشح على 0.43 بالمائة. من الاصوات 235 الفا 783 صوتا.

التعليقات