أردوغان: أمتي لن تخذلني في انتخابات الجولة الثانية

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن ثقته بأن الشعب سيظهر قوة الديمقراطية التركية في الجولة الثانية أيضا من الانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية نشرت وسائل إعلام محلية مقتطفات منها اليوم الجمعة وحول رد فعله على نتائج الجولة الأولى رد أردوغان  قائلا:" أؤمن أن شعبي سيظهر الديمقراطية التركية القوية في الانتخابات التي ستجري الأحد (28 الجاري) ولن يخذلني وأن أمتي لن تثبت أنني على خطأ في جولة الإعادة أيضًا"، معربًا عن أمله في وجود إقبال كبير، لقد كانت هناك نسبة مشاركة قوية مهمة للغاية، وقل نظيرها في العالم إذ ناهزت 90 بالمئةط.  

وعن تنديده وشجبه لتصريحات الرئيس جو بايدن الذي وصفه بـ"المستبد" خلال حملته الانتخابية قبل ثلاث سنوات، قال أردوغان: "هل يمكن لشخص يذهب إلى الجولة الثانية وليس الأولى، أن يكون ديكتاتوراً؟".

وتساءل: أي نوع من الديكتاتورية هذه؟ حيث تحالف الجمهور يدخل البرلمان بـ 322 نائبا والشخص الذي يرأسه يحل أولا ويتجه إلى جولة ثانية"  وردا على سؤال فيما إذا كان سيعمل مع إدارة بايدن في حال انتخابه مجددا؟ أكد الرئيس أردوغان أنه سيعمل مع إدارة بايدن، أو أي شخص يأتي محله إلى البيت الأبيض.

وحول الصراع بين روسيا وأوكرانيا، قال أردوغان إن الغرب لم ينتهج سياسة متوازنة بشأن هذه القضية، سيكون من الأفضل أن يكون لديك سياسة متوازنة تجاه روسيا مثلما قمت بتحسين علاقاتي مع السيد. بوتين، كان على الغرب أن يفعل ذلك، البلدان بحاجة إلى بعضها البعض " ثم مستطردا "أجري محادثات مع قادة الدول الغربية، بنفس الطريقة التي أجري بها محادثات مع السيد بوتين  وبالمثل، من خلال ممر الحبوب بالبحر الأسود، ساعدنا في تلبية احتياجات كل من الدول الغربية والأفريقية  تمكنا من تمديد صفقة الحبوب لمدة شهرين آخرين، وكان ذلك ممكنًا فقط من خلال علاقاتنا الشخصية مع بوتين " .

التعليقات