السيسي: مصر مستمرة في جهود التهدئة بغزة.. إلا أننا نُحذّر من استمرار الصراع

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي تصاعد حدة بعض الأزمات العربية خلال الفترة الماضية، لا سيما ما ينتج عن أعمال التصعيد غير المسؤولة من قبل إسرائيل في الأراضي الفلسطينية وآخرها ما شهده قطاع غزة، مشيرا إلى أن مصر تؤكد استمرار جهودها لتثبيت التهدئة، إلا أننا نُحذّر من أن استمرار إدارة الصراع عسكريًا وأمنيًا سيؤدي لعواقب وخيمة على الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني على حد سواء.

وأضاف «السيسي»، خلال كلمته في القمة العربية بجدة، وتعرضها قناة «القاهرة الإخبارية»: «نعيد تأكيد تمسكنا بالخيار الاستراتيجي بتحقيق السلام الشامل والعادل من خلال مبادرة السلام العربية، وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، ومطالبة إسرائيل بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

وتابع الرئيس بأن الاعتماد على جهودنا المشتركة، وقدراتنا الذاتية، والتكامل فيما بيننا، لصياغة حلول حاسمة لقضايانا.. أصبـح واجبا ومسؤولية، كما أن تطبيق مفهوم العمل المشترك، يتعين أن يمتد أيضا، للتعامل مع الأزمات العالمية وتنسيق عملنا، لإصلاح منظومة الحوكمة الاقتصادية العالمية، وفى القلب منها؛ مؤسسات التمويل، وبنوك التنمية الدوليـة التي ينبغى أن تكون أكثر استجابة، لتحديات العالم النامى أخذا فى الاعتبار، أن حالة الاستقطاب الدولي، أصبحت تهدد منظومة (العولمة)، التى كان العالم يحتفى بها».

التعليقات