ارتفاع في سعر الذهب اليوم الإثنين.. وبنك كندي يتوقع مزيدا من المكاسب

وصلت أسعار الأوقية عالميا حتى اللحظة إلى 2018 دولارا، لتحقق أرباحا بلغت 6 دولارات في بداية تعاملات اليوم.

وبحلول الساعة 08:48 صباحاً بتوقيت الإمارات، ارتفع المعدن الأصفر بنسبة 0.15% أو ما يعادل 3.02 دولار ليصل إلى 2013.9 دولار للأونصة.

في المقابل، انخفضت عقود الذهب تسليم يونيو 2023 بنسبة 0.07% أو ما يعادل 1.35 دولار لتصل إلى 2018.4 دولار للأونصة.

ويتوقع الاقتصاديون لدى بنك TD Securities الكندي أن ترتفع أسعار الذهب بمجرد أن تصبح البيانات سلبية بشكل مقنع، كما أضافوا بأنه هناك غموض واضح فيما يتعلق بالاتجاه المتوقع أن تتخذه أسعار الذهب في الأجل القريب.

وفي هذا الشأن، أوضح خبراء البنك الكندي بأن بعض المستثمرين يرون أن الذهب قد يتجه نحو الارتفاع وسط توقف بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الضمني، وهو ما يفسر زيادات أسعار الذهب الأخيرة.

وعلى النقيض تماما، يرى آخرون أن أسعار الذهب تتجه نحو الانخفاض استجابة لارتفاع الدولار الأمريكي علاوة على ارتفاع أسعار الفائدة وبيع السندات، ولكن ستحتاج الأسواق إلى رؤية المزيد من البيانات الاقتصادية قبل أن تتبنى وجهة نظر خاطئة عن اتجاه أسعار الذهب في المستقبل.

ومع ذلك، أشار محللو TDS إلى أنه بمجرد أن تتحول البيانات الاقتصادية القادمة إلى سلبية بشكل مقنع، وتعتقد الأسواق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يتحول عن نهجه التشديدي قبل تحقيق هدف التضخم البالغ 2%، فإن صفقات شراء الذهب ستنمو بقوة.

وفي وقت سابق، توقع خبرءا البنك الكندي أن تستمر أسعار الذهب أعلى المستوى 2000 دولارا للأوقةي لفترة أخرى، معللين ذلك بتحسن شهية المخاطرة للمستثمرين تجاه الذهب ؛ مع أزمة البنوك التي بدأت مع انهيار سيليكون فالي بنك والتي انتقلت الآن إلى المؤسسات المصرفية الأوروبية، بما يوفر زخما صعوديا قويا لتداولات الذهب.

كما أضاف محللو البنك الكندي أنه مع تشديد شروط الائتمان نتيجة للتحديات التي تواجه القطاع المصرفي، يعتقد بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بجانب المستثمرين، أن أية زيادات مستقبلية لسعر الفائدة الأمريكية لن تكون مثل الوتيرة السابقة.

التعليقات