انتخابات تركيا| أوغلو: إذا قالت أمتنا إلى جولة ثانية فسننتصر بالتأكيد

قال المرشح الرئاسي عن تحالف الأمة كمال كيلتشدار أوغلو في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، إنه سيقبل قرار الناخبين بإجراء جولة تصويت ثانية.

وبحضور قادة التحالف السداسي أعرب كيليتشدار أوغلو عن ثقته في الفوز بجولة الإعادة ضد الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان والمقرر لها الثامن والعشرين من مايو الجاري.

وأضاف "إذا قالت أمتنا الدور الثاني فسننتصر بالتأكيد لأن "إرادة التغيير في المجتمع أعلى من 50٪".

وأعلن عمدة أنقرة منصور ياواش، وهو من قيادات حزب الشعب الجمهوري الذي يتزعمه كيلتتشدار أوغلو، إن انتخابات الإعادة في 28 مايو "مرجحة للغاية" الآن بعد أن انخفضت حصة أردوغان في التصويت إلى أقل من 50٪.

أما عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو فاشار إلى إنه لا يزال هناك أكثر من 7 ملايين صوت يتعين عدها، مضيفًا أن النتيجة قد تتحول لصالح كيلتشدار أوغلو بحلول صباح يوم الإثنين.

وكان أردوغان قد كتب على تويتر في رسالته الأولى منذ انتهاء التصويت: "بينما أجريت الانتخابات في مثل هذا الجو الإيجابي والديمقراطي وما زال فرز الأصوات جاريًا ، فإن محاولة إعلان النتائج على عجل يعني اغتصاب الإرادة الوطنية" وفي المقابل غرد منافسه كيلتشدار أوغلو أعلى تويتر قائلا "لن ننام الليلة" وشدد على أهمية عد كل بطاقة اقتراع. 

واتهمت المعارضة حزب أردوغان بالدعوة إلى إعادة فرز الأصوات في المناطق التي حصل فيها كيليتشدار أوغلو على المزيد من الأصوات  

في السياق نفسه أوضح رئيس المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا، أحمد يانار، أنه وفقًا لأحدث البيانات، حصل أردوغان على 49.49 بالمائة من الأصوات و حصل مرشح تحالف الأمة المعارض، كمال كيليتشدارأوغلو، على 44.79% من الأصوات وجاء القومي المتشدد سنان دوغان ثالثا محققا نسبة 5.26% من الأصوات.

التعليقات