"دبي للخدمات المالية" توقع اتفاقية مع هيئة الأوراق المالية الماليزية

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية اتفاقية تعاون مع هيئة الأوراق المالية الماليزية للتعاون فيما يتعلق في مجال الابتكار في التكنولوجيا المالية.

وسوف تعكس الاتفاقية الجهود التي تبذلها السلطتان لتوفير نظام قوي يعزز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي وماليزيا بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وقع الاتفاقية إيان جونستون الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية وتان سري رانجيت اجيت سينغ رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية الماليزية.

وبموجب الاتفاقية ستتبادل السلطتان معلومات حول التطورات والابتكارات في التكنولوجيا المالية والمشاركة في مشاريع الابتكار بشأن تطبيق نهج جديد للتكنولوجيا المالية المتقدمة في كلا السوقين ونظرا لأهمية التمويل الإسلامي في كل من ماليزيا ودبي فإن تطورات التكنولوجيا المالية في هذا القطاع سوف تكون ذات أهمية خاصة.

وتنص الاتفاقية على إطار التعاون والإحالات بالنسبة لمهام الابتكار بين كل من السلطتين كما يحدد إطار العمل آلية لعملية الإحالة تمكن السلطتين من إحالة الأعمال المبتكرة ما بين مهام الابتكار الخاصة بكل منهما وتوفير الشركات بالإرشاد التنظيمي لها.

وقال ايان جونستون انه تم تطوير نظامنا للتكنولوجيا المالية من أجل تعزيز وتحسين فرص الحصول على التمويل وكفاءة الأسواق كما نود أيضا أن نشجع الخدمات والحلول المالية المبتكرة.. ومن خلال التعاون مع هيئة الأوراق المالية الماليزية سنعزز من مقترحاتنا في التكنولوجيا المالية في الأسواق المالية التقليدية والإسلامية.

وتتمتع سلطة دبي للخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية الماليزية بعلاقة طويلة الأمد لدعم التطورات في أسواق كل منهما وفي 2007 كانت قد وقعت السلطتان اتفاقية للاعتراف المتبادل يتعلق بتوزيع الأموال الإسلامية وتسويقها بين ماليزيا ومركز دبي المالي العالمي وذلك تبع مبادرة مشتركة في 2006 بشأن التنسيق التنظيمي لتيسير المعاملات المالية الإسلامية بين مركز دبي المالي العالمي وماليزيا.

وتشكل الاتفاقية جزءا من استراتيجية سلطة دبي للخدمات المالية للإبتكار التي تساهم في دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار لدولة الإمارات التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لجعل الإمارات العربية المتحدة محورا للإبتكار.

التعليقات