تركيا: شراء شركة بريطانية لإنتاج مدافع متوسطة العيار

أعلنت شركة CANiK التركية الرائدة في صناعة الأسلحة أنها أكملت صفقة شراء نظيرتها AEI Systems البريطانية في خطوة تعد بجعل تركيا لاعبًا رئيسيًا في تصنيع الأسلحة متوسطة العيار. تم الإعلان عن اندماج الجيل الجديد من الطاقة الإنتاجية العالية المدعومة بالتكنولوجيا من CANiK وخبرة AEI Systems ، لمدة 60 عامًا في حفل استقبال بالقنصلية العامة للمملكة المتحدة في اسطنبول.

وتستهل الشركة بالمدافع الخفيفية والتي سيتم إنتاجها بكميات كبيرة في كل من المملكة المتحدة. وتركيا وكذا أنظمة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد لخدمة المنصات البرية والجوية والبحرية لجميع الدول الصديقة والحليفة ، وتسعى الشركة الآن إلى أن يكون لها رأي في إنتاج المدافع من العيار المتوسط ، والتي أصبحت منتشرة على نطاق واسع وتكتسب أهمية حاسمة في العالم. 

العديد من الفرص في الأسواق الجديدة والقائمة

وقال بيان إن المملكة المتحدة وافقت على استحواذ الشركة التركية على أنظمة AEI في ديسمبر 2022 ، وأشاد القنصل العام والمفوض التجاري البريطاني لأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى ، Kenan Poleo ، بالشراكة التي قال إنها ستجلب العديد من الفرص في الأسواق الجديدة والقائمة. واضاف "أعلم أن كلاً من المملكة المتحدة وتركيا منفتحان على بذل المزيد من الجهد معًا ودعم بعضهما البعض والفرص التي ستجلب مزايا لكلا البلدين ".

من جانبه ، أوضح C. Utku Aral المدير العام لـ CANiK بإن أنظمة AEI ستستمر في كونها علامة تجارية في الأسلحة متوسطة العيار. وأشار إلى أن أنشطة التطوير والإنتاج والتجميع في مرافق الشركة في المملكة المتحدة ستزداد مؤكدا أنه "في غضون خمس سنوات ، نهدف إلى زيادة عائدات المبيعات السنوية من المدافع متوسطة العيار إلى أكثر من 100 مليون دولار".

كما أكد أن شركة Unirobotics ، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة ، ستدعم تشغيل أنظمة AEI لافتا إلى أن " Unirobotics تقدم حلولاً مبتكرة وتنافسية والتي توفر وظائف عالية التقنية وضرورية للمدافع متوسطة العيار" وأشار C. Utku Aral إلى نظام الأسلحة المثبت عن بعد ( TRAKON 30 ) والمزود بمدفع 30x113 ملم أحد هذه الحلول ، "نظرًا لقدرته على إطلاق ذخائر مختلفة وانخفاض الارتداد ، يمكن دمج المدفع 30x113 ملم مع جميع المنصات ، بما في ذلك المركبات البرية 4 × 4 والقوارب الصغيرة ، باستخدام جهاز تحكم عن بعد أو محامل يتحكم فيها المشغل" .

زخمًا جديدًا في الصادرات 

واردف قائلا " وعلى الرغم من تزايد استخدام المدفع 30x113 ملم في المركبات البرية والبحرية في السنوات الأخيرة ، إلا أن هذه الأسلحة كانت لفترة طويلة السلاح الأساسي للطائرات ذات الأجنحة الدوارة والثابتة وأصبحت عاملًا مهمًا في مضاعفة القوة ، لا سيما مع قدرتها على إطلاق النار بقوة. و ستحقق زخمًا جديدًا في الصادرات " وأضاف " نعتقد أن المدفع مقاس 30x113 ملم هو منتج مهم لكل من تركيا والمملكة المتحدة. وبعد دمج المدفع وحامل TRAKON 30 الخاص بشركة Unirobotics ، سنبدأ في التعاون مع جميع الشركات المصنعة للمنصات الرئيسية التي نعمل معها حاليًا ومع الاستحواذ على AEI Systems ، نكون قد أكملنا جميع خططنا الاستثمارية لفترة الخمس سنوات القادمة.

التعليقات