أنقرة: الوضع الصحي لأردوغان لا يدعو للقلق وأطباؤه ينصحونه بالراحة

في تصريحات تتعلق بالحالة الصحية للرئيس رجب طيب أردوغان، أكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم بولنت توران على أنه لا يوجد وضع استثنائي في مرض الرئيس وليس هناك قلق على صحته. وفي حديثه لشبكة NTV الإخبارية قبل قليل، أرجع توران الأمر إلى كثافة برنامج الرئيس أردوغان، الذي يتضمن 5 برامج في اليوم الواحد، إضافة إلى لقاءات ومحادثات خاصة. وأشار بأنه يمكن مراجعة جدول أعمال الرئيس في الأيام المقبلة دون أن يفصح عن المزيد.

وصباح اليوم الأربعاء، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان أنه سيأخذ راحة بعد أن اشتكى يوم الثلاثاء من إصابته بضطراب في المعدة. ولهذا تم إلغاء اجتماعاته المقررة لهذا اليوم، فيما شكر الجميع لتمنياتهم الطيبة له بالشفاء. وقال في رسالة: "سآخذ قسطًا من الراحة بناءً على نصيحة أطبائنا وسيحضر نائب الرئيس فؤاد أقطاي برامجي المقررة اليوم."

كان من المقرر أن يشارك أردوغان في افتتاح عدد من المشروعات بمدن كيريكالي ويوزغات وسيواس وسط البلاد ويلقي كلمة أمام الحشود. وقد اضطر الرئيس البالغ من العمر 69 عامًا إلى أخذ استراحة من مقابلة تلفزيونية مباشرة مساء الثلاثاء. وعندما عاد إلى المقابلة، أعلن أنه يعاني من اضطراب في المعدة، قبل أن يستأنف الإجابة على الأسئلة. وقال إن حملته الانتخابية المكثفة أثرت على صحته.

فيما أعلن المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين في وقت لاحق أن الرئيس بصحة جيدة بعد الوعكة. وفي تغريدة له على تويتر، تمنى منافسه في انتخابات 14 مايو، كمال كيليجدار أوغلو، للرئيس الشفاء العاجل.

وبحسب وسائل إعلام، غالبًا ما يكثف الرئيس الفعاليات التي يحضرها في مدن متعددة ليوم واحد للحملات الانتخابية وسبق له أن عانى من اضطرابات صوتية بعد التحدث لساعات في التجمعات الانتخابية.

التعليقات