قوات الدعم السريع السودانية تعلن نقل الجنود المصريين للخرطوم

أعلنت قوات الدعم السريع، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الأربعاء، نقل الجنود المصريين للعاصمة الخرطوم، مضيفة: “نطمئن أسر وحكومة مصر بأن المصريين الذين كانوا يتواجدون في قاعدة مروي العسكرية جميعهم بخير ويتلقون الرعاية اللازمة وسيتم تسليمهم متى سنحت الفرصة المناسبة لذلك وفقًا للأوضاع التي تمر بها البلاد”.

وقال الكاتب الصحفي أشرف العشري، إن هناك جهودًا مصرية منذ اندلاع الأحداث الأولى فى السودان، وهناك جهد مصري لا يتوقف على مدار الساعة، لتهدئة التوتر والعمليات العسكرية في السودان التي تشكل حالة من التوتر فيما يتعلق بتطورات الأوضاع عسكريًا في ضوء ما حدث من خلافات وتصعيد من كلا الجانبين سواء قوات الجيش أو الدعم السريع.

وأضاف العشري، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر تربطها علاقة تاريخية مع السودان تحكمها الكثير من الثوابت التاريخ وواقع الجغرافيا، باعتبار أنهما دولتان في قلب وجسد واحد، وانطلاقًا من الرغبة المصرية في مساعدة الأشقاء بتخطى المحن،  والمواقف المصرية تسعي بكل جهود .

وتابع الكاتب الصحفي، أنه هناك درجة كبيرة من الاهتمام والإسراع في ضرورة توفير كل الاستحقاقات العاجلة لمساعدة الأشقاء في السودان، لتجاوز هذه المحنة ووقف عمليات العنف والتوتر، مؤكدًا أن مساعدة السودان واجب واطني و حتمي، والمواقف المصرية مما يحدث في السودان متوازنة ومصر مستعدة للوساطة.

وأشار العشري، إلى أنه سيكون هناك تعاون مصري أممي على أعلى مستوى فيما يتعلق بضرورة التدخل الفوري والعاجل لوقف الصراعات في السودان.

التعليقات