45 متأهلاً لجائزة عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية للقرآن الكريم

أعلنت جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية عن تأهل 45 متسابقا من بين 267 مشاركا في جائزة القرآن الكريم في نسختها الخامسة، التي تطلقها الجمعية في شهر نوفمبر من كل عام.

وأكد سعادة أحمد حسن الفوره رئيس مجلس ادارة جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية، حرص الجمعية على القيام بدورها المجتمعي وترجمة توجيهات القيادة الرشيدة نحو نشر المعرفة والثقافة، من خلال المبادرات والمحاضرات التي من شأنها توعية أفراد المجتمع، والتي تقدمها نخبة مختارة من المؤثرين في مجالاتهم التوعوية، فضلا عن المسابقات الدينية والثقافية المستمرة على مدار العام.

من جهتها أوضحت سعادة منى صقر المطروشي مدير عام الجمعية إن الجائزة تأتي ضمن الأجندة الاستراتيجية الخاصة بالفعاليات والمبادرات الاجتماعية والثقافية التي تتبناها الجمعية، بهدف نشر المعرفة وحفظ كتاب الله واستثمار الوقت في كل ما هومفيد.

وأشارت إلى أن الجائزة لاقت استحساناً كبيراً من المجتمع، وذلك لما للقرآن من منزلة عظيمة في نفوس المسلمين، وحرصهم على حفظ كتاب الله وتدبره والتمكن من التلاوة السليمة على أيدي المتخصصين من القراء وأصحاب العلم.

ولفتت إلى أن الجمعية تسعى لتشجيع المواطنين والمقيمين على التنافس في حفظ كتاب الله عز وجل وتكريم المتميزين منهم، كما تستهدف جميع فئات المجتمع من 8 سنوات إلى 25 سنة للذكور والإناث وأصحاب الهمم، وكبار المواطنين والمقيمين وبمشاركة مراكز تحفيظ القرآن والمدارس، مشيرة إلى أنه سوف يحدد موعد الحفل الختامي لتسليم الجوائز للفائزين خلال شهر رمضان الفضيل .

وثمنت جهود لجنة التحكيم برئاسة فضيلة الشيخ محمد بن محمد علي سران، وعضوية فضيلة الشيخ سلمان النجار وفريق عمل الجمعية مريم السويدي وعبير العوض وتمني ضرار ومروة ضرار.

التعليقات