الرئيس الأمريكي يعلن ولاية أركنساس «منطقة كارثة كبرى»

بعد الإعصار الكبير الذي ضرب ولاية أركنساس، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الولاية "منطقة كارثة كبرى"، فيما أمر بتوجيه مساعدات فيدرالية؛ لمواجهة تداعياتها بالمناطق المتضررة ومساعدة الولاية على التعافي.

 وقال بايدن- في بيان، نشره البيت الأبيض، عبر موقعه الإلكتروني، اليوم /الاثنين/- "أنا وجيل نصلي من أجل كل من تأثر بالأعاصير المدمرة.. بينما لا نزال نعمل على تقييم المدى الكامل للضرر، نعلم أن العائلات في جميع أنحاء أمريكا حزينة على فقدان أحبائها وتنتظر بشدة أخبارًا عن آخرين يقاتلون من أجل حياتهم ويبحثون تحت أنقاض منازلهم".

وتحت بعنوان «إعلان حالة الطوارئ في بعض الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الإعصار»، عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا جديدا.

وقال التقرير: «إعصار عنيف اجتاح مدينة ريتيل روك وبلدات مجاورة بالولايات المتحدة مخلفا قتلى وجرحى». 

وأضاف: «مستشفى جامعة اريكسنساس للعلوم الطبية وهو مركز الصدمات الرئيسي الوحيد بالمنطقة؛ أعلن حالة التأهب من المستوى الأول للإصابات الجماعية بعد أن ضرب الإعصار عاصمة الولاية والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان».

وتابع: «نتج الإعصار عن واحدة من العديد من العواصف الرعدية العنيفة التي اجتاحت مساحة شاسعة من قلب الولايات المتحدة كجزء من مساحة أكبر بكثير من طقس الربيع القاسي».

التعليقات