رئيسة وزراء الدنمارك: مصر بلد قوي وشريك مهم لنا ولأوروبا

أعربت رئيسة وزراء الدنمارك، ميتا فريدركسن، عن تمنيها بأن يكون التعاون بين مصرَ وبلادها مصدر إلهام لبلدان أخرى في بناء شراكات قوية، مشددةً على أنَّ قارتي أفريقيا وأوروبا يجب أن يتعاونا معًا، موضحة «لا يمكن أن نحل مشكلاتنا إلا من خلال شراكات قوية».

وأضافت رئيسة وزراء الدنمارك، في كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي جمعها بالرئيس عبدالفتاح السيسي عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه «بالتعاون بين القارتين يمكننا إيجاد حلول مستدامة لشعوبنا، وهذا ما تدور حوله السياسة، وهو خلق مستقبل أفضل، نشكر الرئيس السيسي على قيادته ودوره الرائد في المنطقة، نتقاسم تاريخًا طويلًا من الشراكة والتعاون والصداقة».

وتابعت رئيسة وزراء الدنمارك : «يسعدني القول إنّ العلاقات بين البلدين في هذه الزيارة أصبحت أقوى».

وهنّأت رئيسة وزراء الدنمارك، ميتا فريدركسن، مصر على الاستضافة الناجحة لقمة المناخ cop27، موجهة الشكر للرئيس السيسي على مشاركته الشخصية في ملف تغير المناخ والتحول نحو الطاقة الخضراء.

وأضافت رئيسة وزراء الدنمارك، في كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي جمعها بالرئيس عبدالفتاح السيسي، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»: «هذا كان دور قوي وضروري بالنسبة لنا، والهجر غير الشرعية من التحديات المشتركة الأخرى التي نواجهها وأنتم كبلد شريك مهم بالنسبة للاتحاد الأوروبي في هذه المسألة ويسعدنا التعاون القوي مع مصر فيما يخص السيطرة على الحدود وإدارتها للاجئين».

وتابعت «فريدركسن»: «نستهدف تعزيز الشراكة حينما يتعلق الأمر بتهريب البشر، وهذا مجال مهم، ناقشنا أيضا الوضع السياسي الحالي وعواقب الأزمة الروسية الأوكرانية، ونعلم أن العديد من الأشخاص يدفعون ثمن هذه الأزمة نتيجة لأزمة الغذاء والطاقة، نعلم أنها مهمة صعب وسنعمل عن كثب عليها».

وواصلت: «على مدار سنوات زاد حجم التعاون مع مصر، وأبرزه التجارة والتحول إلى الطاقة النظيفة»، مضيفة: «مصر بلد قوي في مجالات عديدة، ولها القيادة فيما يخص قضية التغير المناخي، ليس فقط بالنسبة للمنطقة، بل والعالم أجمع».

وجهت رئيسة وزراء الدنمارك، ميتا فريدركسن، الشكرَ للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعوتها لزيارة مصر، مشددةً على أنَّها تشعر بالسعادة للتواجد في مصر.

وأضافت رئيسة وزراء الدنمارك، في كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي جمعها بالرئيس عبدالفتاح السيسي وبثته «إكسترا نيوز»: «عقدنا مباحثات مثمرة مع الرئيس السيسي، وبين الوفدين، نتقابل في وقت عصيب يواجه العالم فيه العديد من التحديات، ولكننا نعمل على إيجاد حلول لتغير المناخ والطاقة الخضراء في هذا العالم غير المستقر».

وتابعت ميتا فريدركسن: «أعتبر مصر شريكًا قويا للدنمارك ولأوروبا، والشراكات بين مصرَ والأقاليم المجاورة مهمة في ظل التحديات العالمية، وفيما يخص الشراكة طويلة الأمد، فإنَّها يجب أن تبنى على حوار يستند إلى الاحترام كما كان حوارنا اليوم، الذي كان مهمًا ومثمرًا فيما يخص قضايا الطاقة والهجرة غير الشرعية والتحديات العالمية التي نواجهها والتزامنا المشترك نحو مستقبل مستدام لكل الأجيال القادمة وللشباب في مصر وأفريقيا والعالم».

التعليقات