محمد بن راشد يكشف تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم (قرارات جديدة)

ترأس اليوم الإثنين، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس الإماراتي، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.

وقال «بن راشد»، عبر «تويتر»: «أقررنا خلاله 4 اتفاقيات اقتصادية دولية واعتمدنا إنشاء مكتب للبنك الآسيوي للاستثمار في الدولة والذي يبلغ رأسماله 100 مليار دولار .. البنك تشترك فيه أكثر من 75 دولة اختارت إنشاء المكتب الاقليمي في الإمارات».

Image

Image

Image

Image

وأضاف رئيس الوزراء الإماراتي: اعتمدنا اليوم في مجلس الوزراء أجندة سياسات الاقتصاد الدائري في الدولة.. واطلعنا على تقرير إنجازات مجلس العمل المناخي.. واعتمدنا خطة عمل المجلس للفترة القادمة وخاصة في ما يتعلق بتحقيق الحياد المناخي للدولة بحلول العام 2050.

Image

Image

Image

Image

وتابع: اعتمدنا اليوم النموذج التشغيلي لمدارس الأجيال والتي يتم من خلالها تعهيد 28 مدرسة حكومية لإدارتها من خلال مشغلين من ذوي الخبرة من القطاع الخاص لمدة 3 سنوات.. الهدف نقل الخبرات.. وتنويع الخيارات أمام أولياء الأمور.

Image

Image

Image

Image

وأشار محمد بن راشد، إلى أنه تم اعتماد إنشاء جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل، موضحا أن الهدف تكريم أصحاب الممارسات المتميزة من أصحاب المنشآت ومن العمال بما يرسخ هذه الممارسات ويعزز تنافسية سوق العمل في دولة الإمارات.

Image

Image

Image

Image

التعليقات