السودان يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتصحر والتغير المناخي بالصين

يشارك السودان، في أعمال الدورة (13) لمؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة للدول الأطراف للتصحر والتغير المناخي، الذي يعقد بجمهورية الصين في الفترة من 10-11 من سبتمبر الجاري.

ويمثل السودان في المؤتمر وفد برئاسة وزير الزراعة والغابات الدكتور عبد اللطيف عجيمي، ويضم عددا من الخبراء والمتخصصين، حيث يغادر الخرطوم إلى بكين غدا السبت.

وقال وزير الزراعة السوداني، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن المؤتمر سيتناول قضايا مكافحة التصحر ومواجهة تحديات تغير المناخ، كاشفا أنه سيلتقي نظيره وزير الزراعة الصيني، لبحث سبل التعاون المشترك وكيفية إنفاذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

وأضاف أنه سيبحث خلال الزيارة المشروعات الاستثمارية التي تم عرضها من الولايات السودانية للصين للاستثمار فيها، بجانب إجراء مشاورات مع المؤسسات العاملة في مجال التقانات الزراعية، فضلا عن بحث إمكانية فتح فرص جديدة في مجال بناء القدرات والتدريب خاصة للولايات.

وفي سياق آخر، كشف وزير الزراعة والغابات السوداني، عن زيارة مرتقبة لوفد فني بيلاروسي للسودان يوم 20 سبتمبر الجاري.

وقال الوزير إن الوفد البيلاروسي سيلتقي مع عدد من الخبراء والفنيين في وزارتي الزراعة والغابات والثروة الحيوانية والسمكية، وسيتم التباحث في عدد من الموضوعات الخاصة بهذا المجال، مشيرا إلى أن الجانب البيلاروسي مهتم بالاستثمار في عدد من المجالات خاصة الآلات والمعدات الزراعية ومشروعات الألبان وإنتاج اللحوم، بجانب التخزين الزراعي بأوجهه المختلفة.

ونوه الوزير إلى أن هناك عددا من الاتفاقيات المبرمة بين البلدين سيتم تفعيلها وتجديدها، لافتا إلى أنه بعد انتهاء المباحثات سيتم تحديد موعد لزيارته لبيلاروسيا برفقة وزير الثروة الحيوانية.

التعليقات