مصر توجه بإعطاء أولوية لمرور سفن المساعدات إلى تركيا من قناة السويس

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن المساعدات التي قدمتها مصر لتركيا أقل ما يمكن فعله في إطار حرص مصر على رفع المعاناة عن المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا، مشيرا إلى أن هناك توجيهات بإعطاء أولوية لمرور سفن المساعدات من قناة السويس.

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، في ميناء "مرسين" التركي حيث وصلت مساعدات مصرية لتركيا، أن المصريين، حكومة وشعبا وقيادة، تألموا من هذه الكارثة التي طالت الشعب التركي الصديق، مؤكدا أن مصر ستفعل كل ما بوسعها لدعم الجهود المبذولة لمؤازرة الشعب التركي.

وأشار إلى أن مصر ستواصل هذا الدعم وتسهيل وتيسير المساعدات المتجهة إلى تركيا بإعطائها أولوية مرور من قناة السويس، وهذا ناتج عن قوة العلاقة بين الشعبين المصري والتركي.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، أنه اطلع خلال المباحثات الثنائية مع نظيره التركي، فى مطار أضنة، على الأولويات المطلوبة لدى الأشقاء في تركيا، فيما يتعلق بالمساعدات، لافتا إلى أن مصر سوف تعمل على توفير ما تستطيع فى إطار السعي سواء من خلال الحكومة المصرية، والهلال الأحمر المصري، ومنظمات المجتمع المدني، لمواجهة هذه الكارثة ورفع آلام المصابين بقدر الإمكان، وتوفير سبل الإعاشة لهم.

التعليقات