محمد منير لـ«القاهرة الإخبارية»: المبادرة الصينية للسلام كشفت الوجوه تجاه الحرب الأوكرانية

شدد محمد منير، الكاتب والباحث السياسي، على ضرورة الانتباه إلى تصريحات وزير الدفاع البريطاني بشأن قدرة بريطانيا على استمرار دعم أوكرانيا في حربها أمام روسيا.

وأشار منير، خلال لقاء خاص ببرناج "ملف خاص"، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، إلى أن الجيش البريطاني يعاني من حالة استنزاف، حتى أن بعض مسئولي وزارة الدفاع البريطانية صرحوا أن هذا الاستنزاف وصل لمرحلة أن الجيش البريطاني قد يصل لوضع يكون فيه ليس قادرا على الدفاع عن نفسه أو الدفاع عن أوكرانيا.

وأكد أن استمرار الدعم الأوروبي لأوكرانيا مرتبط بأشياء كثيرة، كاشفا أن الاقتصاد الأوروبي تكبد خسائر تفوق تريليون دولار العام الماضي، ومتوقع أن يتكبد تريليون دولار أخرى حال استمرار الحرب هذا العام، فضلا على ارتفاع أصوات داخل الاتحاد الأوروبي بشأن أن الدعم الذي يقدمه الغرب لأوكرانيا هو السبب الرئيسي لإطالة أمد الحرب الروسية الأوكرانية.

ووصف محمد منير، الكاتب والباحث السياسي، الوضع بالمعقد لدرجة كبيرة بشكل قد يحول دون الخروج بتوقعات سيناريوهات واضحة بشأن مصير الحرب الروسية الأوكرانية خلال المرحلة المقبلة.

وعن المبادرة الصينية للسلام في أوكرانيا، أوضح أن الأمر الإيجابي بهذه المبادرة أنها نجحت في كشف الوجوه تجاه تلك الحرب، حيث حذرت أمريكا من تلك المبادرة ورفضتها جزئيا، وتأييد بعض دول الاتحاد الأوروبي للمبادرة وفي مقدمتهم ألمانيا.

التعليقات