خروج «تابي Tabby» من السوق المصري عقب عملية نصب على أحد عملائها

أعلنت شركة التمويل «تابي Tabby» خروجها من السوق المصري، حيث أرسلت إلى شركائها في مصر إخطارا بحذف خدماتها لديهم.

كان أحد عملاء تابي Tabby قد تعرض لعملية نصب أثناء أول معاملة له مع التطبيق من خلال شراء منتج عن طريق موقع نون للتسوق شريك تابي Tabby، حيث طلب العميل إرجاع أمواله لتراجعه عن عملية الشراء وهو حق له، وبالفعل أخبرته تابي Tabby أن عملية إرجاع المبلغ إلى حسابه تستغرق حتى 5 أيام عمل، ولكن مع مرور أكثر من 21 يوما لم يحصل العميل على أمواله المستردة رغم تواصله معهم وتسجيله أكثر من شكوى، بل وتفاجأ بخصم المبلغ مرة أخرى وهو ما تنصلت منه الشركة رغم إرساله مستندات رسمية من البنك تثبت ذلك.

خطاب تابي Tabby إلى شركائها في مصر

قالت الشركة في خطابها: «نظرًا للتطورات الاقتصادية الكلية الأخيرة، اتخذنا القرار الصعب بإيقاف العمليات في مصر مؤقتًا.. منذ دخولنا السوق في صيف عام 2022، شرع Tabby في تمكين التجارة، ولكن أيضًا تشجيع المسؤولية المالية.. لقد كان لهذه الرسالة صدى واضح في مجتمع التجار والعملاء لدينا ولا يمكننا أن نشكركم بما يكفي لدعم مهمتنا نحو الحرية المالية».

وأضافت: «لسوء الحظ، جعلت التطورات الاقتصادية الكلية الأخيرة التي تؤثر على مصر نموذجنا التشغيلي صعبًا مع الحفاظ على مبادئنا بشأن المدفوعات بدون فوائد.. لم تتغير ثقتنا بإمكانيات مصر في المنطقة ونأمل أن نعيد النظر في هذا القرار يومًا ما».

مصير العملاء الحاليين في تابي Tabby مصر

قالت الشركة: «سيتمكن العملاء الحاليون من متابعة عمليات الشراء مع Tabby في مصر حتى 23 مارس 2023، وبعد 23 مارس 2023 ، لن يتمكن العملاء من إجراء عمليات شراء جديدة باستخدام Tabby في مصر».

وتابعت: «سيستمر جميع البائعين في تلقي المدفوعات المستحقة وفقًا لاتفاقية التسوية القياسية.. ويرجى إزالة جميع علامات Tabby التجارية من متجرك أو موقع الويب أو التطبيق، بما في ذلك صفحة الخروج وصفحة سلة التسوق وصفحات عرض المنتج بحلول 23 مارس 2023.. نتفهم ما إذا كنت تفضل إيقاف تشغيل Tabby قبل 23 مارس».

وختمت تابي خطابها: «تابي يواصل العمل بكامل قوته في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين».

التعليقات