وفد من الداخلية المصرية يطلع على الجهود التطويرية بشرطة أبوظبي

اطلع وفد وزارة الداخلية المصرية برئاسة اللواء محمد أحمد محمد أبوزهرة نائب مدير كلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة للتدريب على جهود شرطة أبوظبي التطويرية والأنظمة التي تطبقها وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.

ورحب العميد الدكتور راشد محمد بورشيد نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بزيارة الوفد للأكاديمية وتم خلال اللقاء بحث التنسيق والتعاون المشترك وتبادل الخبرات في مختلف مجالات التدريب الأمني بحضور مدراء الإدارات.

واستمع الوفد الزائر إلى شرح حول القيادة العامة لشرطة أبوظبي وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية من خلال عرض تقديمي مشيدا بالإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها شرطة أبوظبي في مجالات التدريب بإتباع أفضل المعايير العالمية.

واطلع الوفد خلال زيارته لمركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي بشرطة أبوظبي على أهداف المركز وجهوده في تحقيق رؤية، ورسالة شرطة أبوظبي، وآلية إدارة الأداء المؤسسي، ومنظومة إدارة المشاريع، ونظم وبرامج إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء ونظام الخطط التشغيلية المعمول به في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

كما زار الوفد مركز المدينة الآمنة واستمع إلى شرح حول التقنيات والأنظمة الذكية وآلية العمل وارتباطها بالأبراج والكاميرات باعتماد أنظمة الرقابة في المركز والأنظمة المبتكرة في إدارة السلامة المرورية.

واطلع الوفد المصري على الجهود التطويرية في إدارة الأدلة الجنائية حيث التقى العميد خميس راشد الكعبي مدير إدارة الأدلة الجنائية الذي قدم شرحاً حول مهام الإدارة في الكشف عن الجريمة بواسطة العلوم الجنائية الحديثة واستخدام أحدث الأجهزة والمعدات المتطورة.

وزار الوفد إدارة العمليات بقطاع العمليات المركزية وقدم العميد ناصر سليمان المسكري مدير إدارة العمليات شرحاً حول إجراءات العمل باتباع أفضل الآليات والتقنيات المتطورة ومهام مركز القيادة والتحكم بإدارة العمليات ودور غرفة العمليات وآلية سير العمل والخدمات التي يقدمها المركز للجمهور على مدار الساعة، تحت إشراف كادر وطني على قدر عالٍ من الكفاءة واستقباله يومياُ المكالمات المرورية والجنائية وغيرها بعدة لغات، وتعرف خلال الجولة على الأنظمة والبرامج المتطورة وكيفية التعامل مع الأزمات وآلية استقبال البلاغات.

واطلع الوفد الصيف على مهام مديرية شرطة العاصمة بقطاع الأمن الجنائي وكان في استقباله العقيد حمد عبدالله النيادي، مدير مديرية شرطة العاصمة، مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مجالات العمل الشرطي والأمني.

وتعرف الوفد، على طبيعة عمل الأقسام والبرامج التقنية المستخدمة بحضور العقيد محمد علي الظاهري، نائب مدير مديرية شرطة العاصمة لشؤون مراكز الشرطة، والعقيد سعيد حميد الظاهري، نائب مدير مديرية شرطة العاصمة للشؤون الإدارية والعمليات، ومدراء المراكز، وعدد من الضباط.. كما اطلع على أفضل الممارسات الميدانية وتعرف على مركبة الدورية الأمنية المجهزة ودورية الشرطة النسائية وعلى إنجازات المديرية، ودورها الريادي في الأعمال الشرطية والأمنية.

التعليقات