رئيس أرمينيا: نسعى لتعميق التجارة مع مصر.. وزيارة السيسي شرف عظيم لنا

أعرب الرئيس الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان، عن سعادته البالغة باستضافة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوفد المرافق له، «شرف عظيم أن نستضيف الوفد المصري برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فالعلاقات المصرية الأرمينية نعتز بها على مر التاريخ».

وأضاف «خاتشاتوريان»، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس السيسي، في القصر الرئاسي الأرميني، عرضته قناة «إكسترا نيوز»: «هناك صداقة شعبية بين البلدين، والعلاقات المصرية الأرمينية ممتدة على مدار 30 عامًا، والمفاوضات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثمرة».

وتابع: «ناقشت مع الرئيس السيسي الإطار الواسع للعلاقات بين البلدين على مدى السنوات، وخطط اليوم والمستقبلية لتطوير العلاقات فيما بعد».

وقال الرئيس الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان، إنّه يشعر بارتياح شديد للتعاون الفعّال مع الدولة المصرية في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والتعليمية والثقافية والسياحية وغيرها، فهناك تعاون فعال في عدد من الملفات متعددة الأطراف، لكن ما زال حجم التجارة الثنائية بين البلدين غير مرضي.

وأضاف «خاتشاتوريان»، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّه على يقين من أنّه خلال بذل حكومة أرمينيا والحكومة المصرية جهودًا مشتركة سيتم تعميق أجندة التعاون والتبادل التجاري بشكل أكبر في المستقبل القريب، وسيتم تسجيل نتائج إيجابية في التبادل التجاري والاقتصادي، وكذلك في العديد من الملفات الأخرى.

وتابع: «خلال السنوات الماضية تم إحراز تقدم وتعاون في جميع المجالات، ومع ذلك تظهر أفاق جديدة للتعاون، وتم توقيع على أكثر من 50 وثيقة تعاون بين البلدين، وتم توقيع على عدد من الوثائق الإيجابية بين البلدين».

التعليقات