ترامب يوافق على قانون قصير الأجل للإنفاق العام وزيادة سقف الدين العام

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء موافقته على إجراء يستهدف رفع سقف الدين العام للولايات المتحدة وتمويل الحكومة لمدة 3 أشهر.

ووفقا لـ" د ب أ"، سيتم إرفاق الإجراء الخاص بالرفع المحدد لسقف الدين العام والتمويل الحكومي مع قانون يستهدف توفير المساعدات لضحايا الإعصار "هارفي "الذي ضرب أجزاء من الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وقد أصدرت زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر بيانا أعلنا فيه الاتفاق على القانون المدمج بعد اجتماع مع ترامب.

وقالت بيلوسي وشومر في البيان "خلال الاجتماع، اتفق الرئيس وقيادة الكونجرس على تمرير المساعدة لضحايا هارفي ورفع سقف الدين واستمرارهما معا حتى 15 ديسمبر المقبل".

وأضافا في البيان "كلا الجانبين يعتزمان تجنب إفلاس الحكومة في ديسمبر، ويتطلعان إلى العمل معا بشأن العديد من الموضوعات المطروحة أمامهما".

جاء بيان بيلوسي وشومر رغم هجوم رئيس مجلس النواب الجمهوري بول ريان لفكرة زيادة سقف الدين العام لمدة قصيرة قبل ساعات قليلة.

ووصف ريان- في تصريحات للصحفيين -خطة الديمقراطيين بربط مساعدات ضحايا هارفي مع زيادة سقف الدين باعتبارها خطة "مثيرة للسخرية ومخزية" بالإضافة إلى انها "لن تنجح".

واتهم ريان القادة الديمقراطيين بالتلاعب السياسي بسقف الدين وتهديد قدرة الحكومة على التعامل مع الإعصارين هارفي وإيرما.

وقد صوت مجلس النواب بأغلبية 419 مقابل 3 أصوات لصالح قانون منفصل لتقديم مساعدات لضحايا هارفي بقيمة 7.85 مليار دولار.

التعليقات