مصر تراهن على "بريكس" في اقتناص المزيد من سائحي الصين ..150 ألف زاروها في 8 أشهر

تراهن مصر على قمة "بريكس" المنعقدة في الصين حاليًا على جذب مزيد من السائحين الصينيين الذين بلغت أعدادهم خلال الأشهر الستة الأولى العام الحالي نحو 150 ألف سائح.

وتجرى وزارتا الطيران المدني في مصر والصين مفاوضات لتشغيل ثلاث رحلات أسبوعية بين القاهرة وشنغهاى، بالإضافة إلى الرحلات الأسبوعية الثلاث بين القاهرة وبكين والرحلات اليومية بين القاهرة وقوانغتشو، فضلا عن الرحلات الجوية الأخرى بين عدة مدن صينية ومدن الأقصر والغردقة وأسوان.

ويشارك القطاع السياحي الرسمي والخاص في ثلاثة أحداث سياحية مهمة بالصين حتى منتصف سبتمبر المقبل تتضمن الملتقى السياحي المصري الصين بالعاصمة بكين ابتداء من الاثنين المقبل وتشارك فيه هيئة تنشيط السياحة، بجانب معرض الصين والدول العربية الذي تشارك فيه مصر كضيف شرف ممثلة، بجانب الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية التي تستضيفها مدينة تشنجدو الصينية  في 11 سبتمبر.

دعا الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية "مسافرون" للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، إلى ضرورة الاهتمام بالسياحة الصينية، خاصة في ظل العلاقات القوية التي يدعمها الرئيس السيسي يوما بعد يوم مع الصين من خلال اللقاءات والمباحثات وعمل الشركات التجارية والصناعية وغيرها وآخرها مشاركة مصر في قمة البريكس بالصين بوفد رفيع المستوى ترأسه بنفسه.

ودعا "عبد اللطيف" في تصريحات صحفية ، بأن يتم ضمن المباحثات في قمة "بريكس" تسليط الضوء على السياحة الصينية لمصر من خلال تقديم عروض سياحية مصرية للشركات والمصانع هناك لقضاء إجازاتهم في مصر مؤكدا أن عدد السياح الصينيين كل عام يتخطى حاجز الـ 150 مليون صيني يقضون إجازاتهم حول العالم.

وتنتظر الشركات المصرية الموسم الشتوي بفارغ الصبر حيث يعتبروه المنقذ للسياحة المصرية لإقبال السائحين الأوروبيين والصينيين على المنتجعات والمزارات المصرية وجميع العاملين بقطاع السياحة يعولون علي هذا الموسم الكثير وهو الذي يبدأ من شهر سبتمبر حتي شهر إبريل المقبل، خصوصاً في ظل جهود وزارة السياحة لإعداد برامج تسويقية لتنشيط السياحة المصرية في الخارج.

 وعملت مصر على تأمين المطارات وفقا للقواعد التي طلبت منها، وذلك بهدف عودة السياحة الروسية منذ توقفها عقب سقوط طائرة روسية في سيناء.

وطالب عبد اللطيف بتوفير خطوط ورحلات طيران بشكل أكبر سواء شارتر أو مباشر من والى الصين حيث أنهم يحتاجون لمزيد من رحلات الطيران المباشرة مع مصر ليتمكنوا من زيارة مصر ولابد أن يكون لدينا خطة وإستراتيجية لاستقطاب اكبر عدد من السياح الصينيين حول العالم من خلال إعداد برامج سياحية وعروض مغرية تتمثل في توفير برنامج سياحي يبدأ من الطيران والإقامة في مصر والرحلات السياحية في مصر بأسعار مناسبة.

وأكد رئيس جمعية "مسافرون" أنه من الممكن أن تعوضنا الصين عن الفاقد الكبير في السياحة الأوروبية الوافدة لمصر بالفترة الأخيرة لو قمنا بالتسويق الجيد لمعالمنا السياحية هناك وقدما عروضا مغرية لزيارة مصر ووفرنا خطوط الطيران الكافية.

وأشاد بمنظومة الطيران الشارتر التي من المنتظر أن تبدأ خلال شهر أكتوبر المقبل من الصين لمصر لتصل أسبوعيا حوالي 17 رحلة تحمل حوالي 4250 سائح شهريا لمصر.

وبلغ عدد السائحين اللذين زاروا مصر خلال عام 2010 بلغ 14 مليون و700 ألف سائح أجنبي حققت مصر مكاسب 12 مليار و500 مليون دولار و 48 مليون و200 ألف ليلة سياحية بينما انخفض عدد السياح على خلفية أحداث ثورة 25 يناير من عام 2011 وبلغوا 9 ملايين و800 ألف سائح وحققوا لمصر 8 مليار و 800 مليون دولار.

التعليقات