برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء الإماراتي يعتمد 3 قرارات جديدة

ترأس اليوم الأحد، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اجتماعاً لمجلس الوزراء في محمية الزوراء في إمارة عجمان، أطلق خلاله الموسم الجديد من حملة السياحة الوطنية الداخلية "أجمل شتاء في العالم".

وقال "بن راشد"، عبر صفحته على "تويتر": "عجمان الرمال البيضاء .. والحصن الأحمر .. وجبال مصفوت .. ووديان المنامة.. هي محطة انطلاق الحملة هذا العام.. عجمان دار الأمان..شهدت نقلة سياحية واقتصادية وعمرانية بإشراف أخي حميد بن راشد حفظه الله .. وبعمل ميداني جاد من الشيخ عمار بن حميد وإخوانه .. قيادات إماراتية شابة نفاخر بهم.. وحكمة في الحكم للشيخ حميد تقودهم لكل خير في خدمة البلاد والعباد".

وأضاف حاكم دبي، أن حملة "أجمل شتاء في العالم" التي نطلقها سنوياً حققت زيادة في السياحة الداخلية بنسبة ٣٦٪ في ٢٠٢١ لتصل ١.٣ مليون سائح داخلي، وهدفنا إبراز جمال الإمارات وقراها ووديانها وجبالها وروعة برها وبحرها، وأهم من ذلك إبراز قيم أهلها، وشعار هذا العام هو "موروثنا"، لنشر قيم أجمل شعب.

وتابع: اعتمدنا اليوم في مجلس الوزراء إطلاق منصة وطنية متكاملة تمثل بوصلة للاستثمار في قطاعات حيوية كالتكنولوجيا المالية، والسياحة، والتصنيع، والطاقة المتجددة وغيرها . حيث تعمل المنصة التي تشرف عليها وزارة الاقتصاد على إبراز الفرص في كافة هذه القطاعات للمستثمرين من كل الفئات.

واعتمدنا اليوم اللائحة الوطنية للبناء في الدولة، والتي تشمل معايير الاستدامة للطرق والمباني والمساكن وغيرها . الهدف خفض استخدام الموارد الطبيعية والبصمة الكربونية وتعزيز معايير الاستدامة البيئية للبناء في دولة الإمارات .

واعتمدنا اليوم قراراً لرفع كفاءة وجاهزية المنافذ الحدودية والمناطق الحرة في دولة الإمارات .. وتعزيز الإمكانيات وتوحيد الإجراءات والاشتراطات بما يتوافق مع أفضل المعايير الدولية الأمنية في هذا المجال.

Image

Image

Image

Image

Image

Image

التعليقات